المركزي يعلن استعداده لتغطية احتياجات التجار من العملات الأجنبية

> عدن «الأيام» خاص

>
أعلن البنك المركزي للتجار ورجال الأعمال والشركات والمؤسسات أنه سيقوم بتغطية كافة احتياجهم من العملات الأجنبية لأغراض الاستيراد، وبأقل سعر سجل في السوق وفي حساباتهم بالبنوك المعتمدة، كما سيقوم بتغذية أرصدة البنوك المعتمدة والمشتركة لدى مراسليهم بالخارج فور إجراء عملية المصارفة في حسابات العميل وحسابات البنك المركزي.

وأوضح البنك في بيان له أنه تم في وقت سابق من يوم أمس إجراء المصارفة لمستوردي المشتقات النفطية بسعر الدولار في السوق ناقصا عشرة ريال، والذي كان وقت إجراء المصارفة 495 ريالا/ للدولار، وللمستوردين الذين قاموا بتوريد مبيعاتهم بالريال إلى البنوك التي يتعاملون بها، حيث قام البنك المركزي بتحويل المبالغ المستحقة إلى حسابات هذه البنوك لدى المراسلين.. مهيباً بجميع مستوردي المشتقات النفطية إلى سرعة توريد مبيعاتهم أولا بأول إلى البنوك التي يتعاملون بها ليستفيدوا من هذه الميزة.

وأشار البنك إلى أنه يسعى إلى تأمين احتياجات التجار والمستوردين عن طريق إعادة الدورة المالية للبنوك وتجفيف مصادر الأموال للمضاربين بالعملة في الأسواق السوداء.. مشدداً على الجميع باستشعار روح المسئولية بالحفاظ على العملة الوطنية واستقرار سعر صرف الريال تجاه العملات الأجنبية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى