مكتب الشباب والريـاضة بعدن يكرم أبطال الشطرنج

> عدن «الأيام» خاص

>
 كرمت قيادة مكتب الشباب والرياضة بعدن ممثلة بالمهندس نعمان شاهر علي مدير عام المكتب منتخب المحافظة الحائز على بطولة المحبة والسلام للفئات العمرية في لعبة الشطرنج ، والتي اختتمت الأربعاء الماضي بعدن ، والتي نظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزارة الشباب والرياضة وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب بعدن والتي أقيمت خلال الفترة من الـ 5 من أبريل وحتى الـ 11 منه بمشاركة منتخبات محافظات : (عدن - لحج - تعز - أبين - الضالع - شبوة - حضرموت الساحل - حضرموت الوادي - المهرة) للفئات العمرية : 16 - 14 - 12 - و10 سنوات.

* وقد توج منتخب محافظة عدن ببطولة الشطرنج بعد حصده 31 نقطة ونصف النقطة ، والذي مثله في هذه البطولة الرباعي المكون من  الشطرنجيين : (خالد وليد العماري) بطل فئة 16 سنة ، (حسام الدين عبد الحكيم) بطل فئة 14 سنة ، (أحمد صبري عبد الوكيل) بطل فئة 12 سنة ، و(عبده صبري عبد الوكيل) صاحب المركز الثالث لفئة 10 سنوات ، وقد انتزع هؤلاء الأبطال البطولة بعد منافسة شرسة واجهوها من قبل شطرنجيي المحافظات المشاركة.

 * وفي حفل التكريم الذي أقيم صباح يوم أمس الأول الخميس في مكتب الشباب والرياضة بعدن بحضور بعض الشخصيات ، أشاد الأخ المهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالإنجاز الذي حققه شطرنجيو المحافظة في البطولة ، وبالجهود المبذولة من قبل فرع اتحاد اللعبة في المحافظة ، من خلال العمل الدؤوب الذي بذله في الفترة السابقة ، في ظل الظروف والأوضاع الصعبة للاتحاد .. مؤكداً أن تطوير الألعاب الرياضية يأتي من خلال الاهتمام بهذه الفئات العمرية ، ووضع خطة مدروسة ومناسبة لهم للنهوض بمستوياتهم ، والحرص على استمرارهم وديمومة تدريباتهم والتي تؤدي إلى إكسابهم المزيد من الخبرات.

 * وعاتب المهندس نعمان شاهر مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على غيابهم ، وعدم مشاركتهم في مثل هكذا فعاليات وعدم إعطاء ولو جزء بسيط من الاهتمام والرعاية بالفئات العمرية ، رغم أن ذلك يأتي في صلب مهامهم وأعمالهم .. متمنياً في ختام حديثه التوفيق والنجاح لجميع اللاعبين في المشاركات والاستحقاقات القادمة.

 * وفي ختام الحفل تم تكريم الأبطال الشطرنجيين ومدرب منتخبهم الكابتن صالح العقربي من قبل الأخ مدير عام مكتب الشباب والرياضة ، فيما حظي الكابتن باسل أحمد عبد الله رئيس فرع اتحاد الشطرنج في المحافظة بتكريم خاص من مكتب الشباب والرياضة نظراً للجهود الكبيرة التي بذلها في سبيل النهوض باللعبة داخل محافظة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى