بطولة انجلترا: الخطأ ممنوع على يونايتد وتوتنهام للتأقلم مع غياب كين

> مانشستر «الأيام» أ ف ب

> * يدخل مانشستر يونايتد إلى مباراة اليوم السبت ضد ضيفه اللندني وست هام يونايتد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم ، وهو يدرك بأن أي تعثر قد يقضي على آماله في المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، فيما سيكون على توتنهام التأقلم مع اللعب دون هدافه هاري كين بدءاً من مباراة اليوم ضد ضيفه هادرسفيلد.
 * وبانتظار المواجهة المفصلية الحامية جداً غداً الأحد بين ليفربول المتصدر وضيفه تشلسي الثالث ، وزيارة مانشستر سيتي حامل اللقب وثاني الترتيب بفارق نقطتين عن "الحمر" إلى ملعب كريستال بالاس ، ستكون الأنظار موجهة اليوم السبت إلى ملعبي "أولد  ترافورد" و"توتنهام هوتسبير ستاديوم".

 * ويخوض مان يونايتد وتوتنهام مباراتيهما اليوم السبت وهما منشغلان ذهنياً بما ينتظرهما الثلاثاء والأربعاء في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا ، حين يحل الأول ضيفاً على برشلونة الإسباني بعد خسارته ذهاباً على أرضه صفر - 1 ، والثاني على خصمه المحلي مانشستر سيتي بعد حسمه الفصل الأول من المواجهة الانجليزية بهدف للكوري الجنوبي سون هيونج - مين.
 وبعد أن أعاد يونايتد إلى المنافسة على إحدى بطاقات دوري الأبطال منذ تعيينه في ديسمبر خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو ، يجد المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير نفسه في موقف صعب بعدما خسر "الشياطين الحمر" أربع من مبارياتهم الخمس الأخيرة في جميع المسابقات .. وبموازاة المهمة الشاقة التي تنتظره الثلاثاء في "كامب نو" بمواجهة الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه ، يدخل يونايتد الأمتار الأخيرة من الدوري وهو في وضع لا يحسد عليه إذ يحتل المركز السادس بفارق 4 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال.

 * وسيكون الصراع محتدماً جداً في المراحل الخمس الأخيرة من الموسم على بطاقتي المركزين الثالث والرابع إلى دوري الأبطال ، إذ لا يفصل بين تشلسي الثالث ويونايتد السادس سوى 5 نقاط وبينهما توتنهام وأرسنال الذي يتخلف عن المركز الرابع بفارق نقطة  .. صحيح أن مان يونايتد يملك مباراة مؤجلة سيخوضها في 24 أبريل على ملعبه ، لكنها ستكون ضد جاره مانشستر سيتي الذي سيقدم كل ما لديه لأنها ستكون مصيرية في تحديد هوية بطل الموسم.

  * ورغم أن مباراتين فقط من أصل الهزائم الأربع الأخيرة كانت في الدوري المحلي ، على أيدي أرسنال وولفرهامبتون ، فإن يونايتد لم يحقق سوى فوز وحيد في مبارياته الخمس الأخيرة في الـ"بريميير ليج" وجاء بصعوبة بالغة على أرضه ضد واتفورد 2 - 1 في المرحلة 32 بعد أداء وصفه سولسكاير بالأسوأ منذ استلامه مهمة الاشراف على الفريق ، لكن بعض الفرق التي سيواجهها مان يونايتد في الأمتار الأخيرة من الموسم ليست سهلة على الإطلاق ، فبعد رحلته الشاقة إلى برشلونة ، يلتقي "الشياطين الحمر" في الدوري مع إيفرتون خارج ملعبهم قبل استضافة الجار اللدود مانشستر سيتي الساعي إلى تحقيق رباعية تاريخية .. ثم يأتي موعد المباراة التي قد تحدد وجهة الصراع على بطاقتي دوري الأبطال حين يحل تشلسي ضيفاً على مان يونايتد في 24 أبريل الحالي على أن تكون المباراتين الأخيرتين في متناول رجال سولسكاير ، أقله على الورق ، ضد هادرسفيلد وكارديف سيتي.

 * وعلى غرار يونايتد ، يخوض توتنهام لقاء اليوم السبت ضد ضيفه هادرسفيلد وهو يفكر بما ينتظره الأسبوع المقبل حين يتواجه مرتين مع مانشستر سيتي في ملعب الأخير "ستاد الاتحاد" ، الأولى الأربعاء في إياب ربع نهائي دوري الأبطال ، والثانية السبت في المرحلة المقبلة من الدوري المحلي.
 * هذا ويلتقي اليوم السبت فولهام مع إيفرتون ، ساوثهامبتون مع ولفرهامبتون ، بيرنلي مع كارديف سيتي ، وبرايتون مع بورنموث ، فيما تختتم بعد غد الاثنين بلقاء واتفورد وأرسنال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى