حوطة لحج.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء تكشف عجز المؤسسة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أثار انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الحوطة وضواحيها لمدة 12 ساعة، العديد من التساؤلات من قِبل المواطنين حول مدى استعداد المؤسسة لاستقبال فصل الصيف الحالي في ظل العجز الكبير في الطاقة، الذي تعاني منه المؤسسة.
وأشارت مصادر مختصة إلى أن الانقطاع ناتج عن مشكلة فنية في الخط الناقل للتيار الكهربائي من منطقة الحسوة لمحطة عباس.

وأضافت المصادر: “إن محطة عباس الكهربائية، قوة 10 ميجا، والتي قدمت كدعم من الإمارات منذ ما يقارب عامين، أصبحت لا تغطي مدينة الحوطة، بسبب انخفاض كمية التوليد للطاقة في المحطة إلى ما يقارب (8 - 7 ميجا وات)، وهي طاقة لا تغطي استهلاك مدينة الحوطة، والتي تستهلك ما بين (11 - 13 ميجا وات) وقت الذروة”.

وبحسب المصادر، تعتمد مؤسسة الكهرباء بالمحافظة لتغطية العجز على ما يتم إرساله من محطة الحسوة، التي تلجأ في حالة حدوث عجز في الطاقة للفصل عن محطة لحج، للحد من العجز، ما يؤدي إلى عدم قدرة الطاقة المنتجة في محطة عباس على تغطية العجز، الأمر الذي يؤدي إلى قطع التيار الكهربائي عن المدينة.

تجدر الإشارة إلى أنه رغم كثرة التوجيهات بشراء طاقة جديدة للمحافظة إلا أن المواطنين لم يشهدوا حتى الآن أي تغيير في وضع الكهرباء، وقد صرّح مصدر مسؤول في المحافظة أن رئاسة الوزراء اعتمدت 15 ميجا، سوف تدخل الخدمة قبل شهر رمضان، والذي لم يبقَ على وصوله سوى أقل من شهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى