تنفيذي لحج يؤجل مناقشة الكهرباء ويُقِرّ قطع المياه عن المتخلفين

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
أرجأ اجتماع المكتب التنفيذي بمحافظة لحج، المنعقد يوم أمس، برئاسة نائب المحافظ عوض بن عوض الصلاحي، مناقشة تقرير الكهرباء إلى جلسة قادمة بعد مطالبة الاجتماع بإعادة صياغة التقرير من قبل إدارة المؤسسة، مكتفياً بمناقشة التقرير المقدم من المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

وأكد الصلاحي، خلال الاجتماع، على أهمية ملفات الكهرباء والمياه، خاصة مع اقتراب فصل الصيف وقرب استقبال شهر رمضان المبارك، موضحاً الجهود التي بذلتها السلطة المحلية مع رئاسة الوزراء من أجل إضافة 20 ميجا لكهرباء المحافظة.
وحثَّ الصلاحي إدارة الكهرباء على متابعة الفاقد والربط العشوائي والتحصيل المستمر للمديونيات من كافة المشتركين، مطالباً إطلاع المكتب التنفيذي على استعدادات المؤسسة التي قامت بها المؤسسة بشكل واقعي حتى تتمكن السلطة المحلية من متابعة الملف مع الجهات ذات العلاقة.

هذا وأكد اجتماع المكتب التنفيذي دعم السلطة المحلية لكافة الجهود التي تبذلها المؤسسة في حملتها لإزالة الربط العشوائي من حقل مياه مغرس ناجي، مؤكد على ضرورة إشراك الجهات الأمنية بمديريتي الحوطة وتبن في الحملة.
وكشف مدير عام مؤسسة المياه عادل أحمد سعيد، في الاجتماع، إزالة أكثر من (100) توصيلة عشوائية مخالفة في الحقل، مشيراً إلى أن (60 -55 %) من كميات المياه المنتجة في حقل مغرس ناجي، كانت تذهب لسقى المزارع والأشجار المعمرة والمثمرة.

 وأوضح مدير المياه في الاجتماع أن المشكلة التي تواجه المؤسسة في الحقل، ليست وليدة اليوم، بل لها ما يقارب أربع سنوات.

هذا وأقر المكتب التنفيذي في اجتماعه، تكليف نائب المحافظ ومدير عام مؤسسة المياه بالجلوس مع رئيس الوزراء بشان رفض وزارة المالية الموافقة على تمويل المشاريع المعتمدة بتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، والتي تشمل حفر وتجهيز 10 آبار مياه مع وحدات الضخ وجميع ملحقاتها، ودعم إعادة تأهيل مؤسسة المياه.

كما أقر الاجتماع تنفيذ حملة قطع المياه عن القرى المتخلفة عن سداد فواتير استهلاك المياه، وعلى أن يتم ذلك بمساندة الأمن، وإلزام مكتب الأشغال بتوقيف وإزالة البناء العشوائي في حقل مغرس ناجي، وعدم صرف أي تراخيص في الحقل وتحديد مساحة وحرم الحقل للحفاظ عليه مع إلزام مؤسسة الكهرباء بالفصل على المخالفين بالربط العشوائي من كهرباء الآبار، وعدم التوصيل لهم من محولات الآبار التابعة للمؤسسة، وكذا الفصل على المواطنين الذين قاموا بتوصيل عدادات كهرباء من آبار دندار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى