محافظ لحج يتفقد كهرباء عباس ومركز معالجة الإسهالات

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
زار محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي، أمس، محطة عباس الكهربائية بمدينة الحوطة، عاصمة المحافظة، للاطلاع على سير العمل فيها ومعرفة مدى استعداد المؤسسة لمجابهة الصيف الحالي.

 وشدَّد المحافظ على إدارة المؤسسة بضرورة إيجاد حلول تهدف لتحسين وضع التوليد وتقليل ساعات انقطاع الكهرباء مع قرب حلول شهر رمضان، مؤكدا على ضرورة قيام المؤسسة بتحصيل مواردها المالية من المتخلفين عن سداد فواتير الاستهلاك والاستعانة بالأجهزة الأمنية لتحصيل مستحقاتها المتأخرة والتي تقدر بمئات الملايين من الريالات.

وأوضح محافظ لحج أن السلطة المحلية تسعى لحل المشاكل التي تواجه محطة الكهرباء من خلال “متابعة إصدار العديد من التوجيهات من قبل رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لتوفير طاقة إضافية لمحافظة لحج تقدر بـ 30 ميجاوات والتي سوف تعمل على إنهاء إشكالية العجز في التوليد لمدينة الحوطة وضواحيها.

 وأشار اللواء تركي إلى أن توجيهات أخرى صدرت من نائب رئيس مجلس الوزراء بتوفير 9 ميجاوات لمديريات يافع.

وفي سياق منفصل، زار المحافظ تركي، أمس، مركز معالجة الإسهالات المائية الحادة بمستشفى ابن خلدون، وأكد لدى زيارته أن حالات الإصابة بالإسهالات المائية الحادة والكوليرا بدأت بالانخفاض على مستوى مديريات المحافظة.

محافظ لحج يزور مركز معالجة الإسهالات
محافظ لحج يزور مركز معالجة الإسهالات

ودعا المحافظ إلى توفير كافة الإمكانيات لمركز استقبال الإسهالات بمستشفى ابن خلدون بما يساهم في تحسين مستوى الخدمة المقدمة في المركز، شاكرا جهود لجنة الطوارئ في هذا الجانب، ومشيرا إلى أن السلطة المحلية قدمت 5 ملايين ريال لمجابهة حالات الإسهالات في وقت سابق.

تجدر الإشارة إلى أن مصدر مسئول في مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج أكد أن مركز استقبال ومعالجة الإسهالات المائية الحادة استقبل مؤخراً  10 حالات فقط للعلاج بعد أن كان يستقبل العشرات خلال الفترة الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى