وفاة شابين بمرض غريب في المكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
يتداول مواطنون بمدينة المكلا معلومات عن انتشار مرض غريب، ينهي حياة المريض بعد فترة وجيزة من الإصابة به، موضحين أن المرض يبدأ بحمى شديدة يصاحبها تقيوء مستمر، حيث تؤدي هذه الأعراض إلى وفاة الشخص المصاب بها، مؤكدين أن شابين من سكان المكلا توفيا، مؤخراً، جراء إصابتهما بهذا المرض.

وفي حين لم تعلق أية مصادر طبية بساحل حضرموت على تلك المعلومات المتداولة بين أوساط المواطنين حول هذا المرض، بادر مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حضرموت إلى إصدار بيان نفى فيه وجود هذا النوع من المرض، سواء بمدينة المكلا أو في غيرها من مناطق الساحل، مؤكداً أن المستشفيات والمرافق الصحية بالمدينة لم تسجل أية حالة مرضية غريبة حتى الآن.

وفي بيان له على موقعه الرسمي، قال مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت: «إن تلك المعلومات التي يتم تداولها بين المواطنين في المكلا وغيرها من المناطق، ليست سوى مجرد شائعات يروج لها البعض من ضعفاء النفوس»، مضيفاً: «إن مكتب الصحة يملك نظاماً قوياً للترصد الوبائي وفريق تدخل سريع لمتابعة الأمراض الوبائية الخطيرة».

وأفاد مكتب الصحة في بيانه، على لسان مديره العام، رياض حبور الجريري، بأن «المكتب يتابع الوضع عن كثب، كما أن جميع المرافق الصحية بالمحافظة في جاهزية عالية للقيام بواجبها في أي مكان، وعندما تستدعي الحاجة»، مؤكداً، بحسب البيان، أن «الوضع مطمئن، وليس هناك ما يدعو للقلق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى