لحج.. إتلاف 800 شريط من الحبوب الممنوعة "صورة"

> الحوطة «الأيام» خاص

>
أتلفت نيابة الحوطة الابتدائية، محافظة لحج، أمس، 800 شريط من الحبوب المهدئة والمؤثرة عقليا بناء على حكم صادر من قبل القاضي مثنى محمود صالح رئيس المحكمة في القضية رقم 23 لعام 2018م المتهمة فيها (س.م.م) من جمهورية الصومال، عقب إلقاء القبض عليها من قبل إحدى النقاط الأمنية بمدخل الحوطة الشمالي أثناء قدومها من صنعاء وبحوزتها كميات من الأدوية الخاصة بالمؤثرات العقلية التي منعتها أحكام القانون ولا يتم صرفها إلا بوصفة طبيب وبإغراضها الخاصة بعد استكمال الحكم وحيازته على القوة القانونية من خلال لجنة مكونة من القاضي حنش الداعري عضو نيابة الحوطة والقاضي سعاد علي سالم سكرتيرة التحقيق وأسعد خضيري من شعبة السجون.


وفي تصريح لـ«الأيام» قال القاضي حنش الداعري عضو نيابة الحوطة إن النيابة باشرت التحقيق في القضية بعد استكمال الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية وجمع الاستدلالات ومباشرة النيابة للتحقيق وإحالة القضية للمحكمة وفقا لقانون المخدرات المادة 45 والتي حكم عليها فيها فضيلة القاضي بالاكتفاء بفترة الحبس التي قضتها وإتلاف الأدوية التي كانت بحوزتها.

وأشار القاضي الداعري إلى أن الأدوية التي تم إتلافها ليست مخدرات ولكن تعتبر مؤثرات عقلية تشكل خطرا على الشباب في حالة تعاطيها.
ودعا في ختام تصريحه إلى تجنب الشباب لمثل هذه العادات وتعاطي الحبوب أو الاتجار بها، مؤكدا عدم تهاون القضاء في مثل هذه القضايا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى