توجيه باعتماد موازنة تشغيلية لمستشفى سيئون

> عدن «الأيام» خاص

>
وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، يوم أمس، وزارة المالية باعتماد نفقات تشغيل استثنائية وعاجلة لهيئة مستشفى سيئون العام، للإيفاء بالتزاماته في تلبية الاحتياجات المتزايدة لأعداد المرضى المترددين على المستشفى بما فيهم النازحين وجرحى الجيش، إضافة إلى زيادة الموازنة التشغيلية لمكتب الصحة في الوادي والصحراء.

كما وجه رئيس الوزراء، وزير الصحة العامة والسكان، برفع مقترحات عملية لرفع الموازنات التشغيلية للمراكز التخصصية والمعهد الصحي بحضرموت الوادي والصحراء، وهي (مركزا اليسر لغسيل الكلى- سيئون والقطن، ومركز العلاج الطبيعي، ومركز الأورام السرطانية، والمركز الوطني لنقل الدم، والمركز الوطني للمختبرات المركزية)، بما يمكنها من استمرار تقديم خدماتها المجانية للمرضى.

وأكد على ضرورة البحث عن مصدر تمويل لمشروع خدمات الطوارئ وإسعاف الطرق السريعة حضرموت الوادي، وخاصة طريق ثمود الدولي وطريق الوديعة العبر، لتخفيض عدد الوفيات والتقليل من مضاعفات الإصابات الناجمة عن حوادث الطرق السريعة.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس بالعاصمة عدن، وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، وعدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية، لبحث المشاريع والخدمات الأساسية وأولوياتها، على ضوء توجيهات رئيس الجمهورية باعتماد 5 مليارات ريال للمشاريع الضرورية في وادي وصحراء حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى