استعدادات لتنفيذ مشروع تركيب الميازين المحورية على الطرق الرئيسية

> عدن «الأيام» خاص

>
تجرى حاليا في إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور بعدن الاستعدادات والترتيبات لتنفيذ مشروع تركيب الميازين المحورية التي يعتزم الصندوق إقامتها على الطرق الرئيسية بمحافظة عدن وذلك لمراقبة أوزان الناقلات الكبيرة واحتساب قيمة تلك الأوزان لصالح أعمال الصيانة والتأهيل للطرقات في المحافظة.

واستمع محافظ عدن، أحمد سالم ربيع علي، أمس، إلى شروحات ومعلومات تفصيلية عن أهمية وفوائد هذا المشروع الذي سيتم تمويله من قبل صندوق صيانة الطرق والجسور، وذلك خلال لقاء المحافظ امس الثلاثاء، نائب رئيس مجلس ادارة الصندوق، م. سامي باهرمز، وبحضور وكيل المحافظة لقطاع المشاريع م. غسان الزامكي ومدير عام الشؤون المالية نبيل جوهر.

وخلال اللقاء أوضح م. باهرمز أن المشروع يعد امتدادا ومواكبا للإجراءات المنفذة في عدد من الدول العربية التي أشركت مستخدمي الطريق في تحديث وتطوير شبكات الطرق من خلال الرسوم المدفوعة لصالح الدولة، بحيث يتم تسخير تلك الايرادات لخدمة المشاريع التطويرية لصيانة وتأهيل الطرق.

 وأشاد محافظ عدن بالجهود المبذولة من قبل صندوق صيانة الطرق والجسور، لتنفيذ مشروع تركيب الميازين المحورية على الطرق الرئيسية بالمحافظة، مشيرا الى أن المشروع يكتسب اهمية من حيث احتساب قيمة استخدام الطرق وكذا اعطاء الطريق العمر الافتراضي لها من خلال مراقبة كل مستخدمي الطريق، مؤكدا ان هذا المشروع سوف يسهم في تطوير شبكات الطرق وذلك من خلال العائدات المالية المترتبة على مستخدمي الطرق.  ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى