الحوثيون ينشئون معسكرات تدريب لمهاجرين أفارقة في الحديدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
كشفت مصادر أمنية في القوات المشتركة بالساحل الغربي، أمس، عن وجود ثلاثة معسكرات تدريبية لمهاجرين أفارقة تديرها جماعة الحوثيين في مدينة الحديدة ومناطقها الريفية.

وقالت المصادر: «إن جماعة الحوثي أنشأت ثلاثة معسكرات بمدينة الحديدة وريفها لتدريب مهاجرين أفارقة مستفيدة من الهدنة واتفاق ستوكهولم وعدم تعرضهم لقصف طيران التحالف»..وأشارت إلى وجود معسكر تدريبي في منطقة دير عيسى بمديرية باجل، ومعسكر في منطقة المراوعة تحديداً في مزرعة المدعو علي الحالي، ومعسكر آخر في القاعدة البحرية شمال المدينة.. وأضافت المصادر أن الحوثيين يقومون بالاستعانة بالمهاجرين الأفارقة في حربهم ضد القوات الحكومية في الحديدة من أجل تعويض النقص في العنصر البشري مستغلين تدفق اللاجئين عبر الشريط الساحلي الذي يفتقد لعملية المراقبة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.. مشيرة إلى أن جماعة الحوثي تقوم بتدريب المهاجرين الأفارقة على مختلف التخصصات العسكرية، مثل: هندسة الألغام، المدفعية، القنص، الإنزال البحري والغوص، حفر خنادق وأنفاق، وبراتب يصل إلى 100 دولار أمريكي شهرياً.

وكانت المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة توقعت، في تقريرها الأخير، حجم الأعداد القادمة من القرن الأفريقي نحو اليمن أن تصل إلى 282 ألف مهاجر في العام 2019، وبحسب المصادر، لو استقطبت جماعة الحوثي 10 % من المهاجرين سيكون كفيلاً بتوفير جيش قوامه من 25 - 30 ألف مقاتل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى