قصة شهيد: مروان عبد محمد الحوشبي (شهيد جبهة الخوخة)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>  الشاب البطل المقاوم مروان عبد محمد صالح الحوشبي من أبناء المسيمير الحواشب، وكان يسكن في منطقة العند بمحافظة لحج، وهو أحد أبطال الجنوب الذين انضموا للمقاومة الجنوبية التي تشكلت بشكل عفوي للتصدي لمليشيات الحوثي الإيرانية وقوات الرئيس السابق المخلوع والهالك «صالح» المساندة لها، في الحرب التي أعلنوها على المحافظات الجنوبية في مارس 2015..
لبى الشاب البطل مروان الحوشبي نداء الواجب الديني والوطني وانتفض كالأسد وكان من أوائل الملتحقين بالمقاومة الجنوبية الشعبية لمواجهة بطش مليشيات البغي الحوثية والدفاع عن الدين والأرض والعرض.. فحين تخلى كبار المسؤولين عن الجنوب ولاذوا بالفرار وقف شباب الجنوب الأحرار وقاوموا ترسانة الحوثي وعفاش العسكرية والحربية الضخمة بكل عزيمة وشجاعة رغم عدم امتلاكهم آنذاك للسلاح والذخيرة إلى جانب أن أغلبهم كان لا يجيد استخدام السلاح وليس لديهم خبرة عسكرية وقتالية كافية، إلا أن معنوياتهم كانت مرتفعة وحماسهم كان كبيرا للوقوف في وجه المليشيات المجوسية الإيرانية، وفعلا قاتل شباب المقاومة الجنوبية تلك العصابات الحوثية العفاشية المأجورة وكبدوها خسائر فادحة في العدة والعتاد والأرواح.

كان البطل مروان عبد محمد صالح الحوشبي في مقدمة صفوف المقاومة الجنوبية وقاتل بكل ضراوة بمعية رفاقه من أبطال المقاومة الجنوبية في الكثير من جبهات الشرف والبطولة والكرامة لصد هجمات تلك المليشيات الوحشية الكهنوتية.
تمكن شباب الجنوب الأبطال من دحر قوى الشر المليشاوية وهزيمتها وطردها من أراضي الجنوب تجر أذيال الخزي والعار.. وبدعم من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية طاردت المقاومة الجنوبية فلول المليشيات الحوثية في كل أرجاء البلاد لكسر شوكتهم واقتلاعهم من الأرض، ومن تلك المناطق التي زحفت المقاومة الجنوبية إليها لمطاردة مليشيات إيران الحوثية مناطق الساحل الغربي، حيث شارك البطل مروان الحوشبي في معارك الساحل الغربي إلى جانب زملائه من شباب المقاومة الجنوبية.. وإحدى المعارك الشرسة في جبهة الخوخة (إحدى مناطق الساحل الغربي) سقط البطل المقاوم مروان عبد محمد صالح الحوشبي شهيدا بتاريخ 7/1/2018م.. فرحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى