المخرج المبدع بكيل شماخ.. وفيلم «هزاع في الدقي»

> وهيب داود

>
وهيب داود
وهيب داود
في قلب مدينة صناعة الأفلام في جمهورية مصر العربية، وفي تجربة فريدة من نوعها، إن مخرجا شابا من عدن، خاض تجربة إخراج فيلم وفي بلد غير بلده، بل بلد تنتج وبالساعات عدة أفلام لعدة مخرجين.
إصرار وعزيمة المخرج بكيل شماخ أعادت عدن للوراء، للتجربة الدي خاضها الفنان العملاق أحمد قاسم، حين قام ببطولة فيلم (حبي في القاهرة) مع كبار نجوم الشاشة المصرية.

وبكيل شماخ يسلك نفس الطريقة التي بدأ بها الموسيقار أحمد قاسم، حين قام ببطولة فلم (حبي في القاهرة)، فبكيل بهذه التجربة المماثلة، أعتقد أنها مجازفة ورهان ناجح من فنان ومخرج مبدع، أن يخرج فيلما يمنيا في مصر، فهذه تعتبر تجربة كبيرة، وكلنا متأكدون أن الفيلم سوف ينال استحسان الجماهير في جمهورية مصر العربية.
ومن ذكاء المخرج وإبداعه تم اختيار بطل الفيلم، الذي ساعده على نجاح العمل، وبطل فيلم (هزاع في الدقي) هو النجم بدر الدين الحاتمي، وأحد من خريجي معهد جميل غانم للفنون المسرحية ومن الطلبة المتفوقين بامتياز، هذا الفنان بصريح العبارة مبدع بكل ما تعنيه الكلمة.

مزيدا من التفوق ومن النجاح للمخرج المبدع بكيل شماخ، الذي فعلا يستحق منا كل التقدير والاحترام.
بكيل شماخ رفع اسم عدن في العالي.. وهو رمز وفخر لعدن واليمن، نتمنى من كل الجهات المعنية والمختصة في مجال الإبداع دعم ومساندة المخرج بكيل شماخ، فدعمه ومساندته هو بمثابة دعم ومساندة عدن، وأتمنى ومن كل قلبي أن يصل مقالي هذا لأعلى سلطة في الدولة لنقول لهم: عدن وثقافة عدن باقية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى