محافظ عدن يشدد على أهمية تحصيل الضرائب

> عدن «الأيام» عبدالسلام هائل

> حث محافظ عدن، أحمد سالم ربيع، على أهمية بذل مزيد من الجهود لتفعيل تحصيل الضرائب من كافة كبار المكلفين بالجمهورية للعاصمة عدن باعتبارها المركز الرئيس لتحصيل الموارد والأوعية الضريبية.
جاء ذلك خلال زيارته، أمس، مبنى مكتب الضرائب بالعاصمة عدن يرافقه م. غسان الزامكي وكيل المحافظة لقطاع المشاريع.

واستمع المحافظ إلى شرح خلال لقائه بالمسؤلين في مكتب الضرائب، وأوضح عبدالحكيم معاون، مدير عام مكتب الضرائب بعدن، إلى ما حققه المكتب من إنجازات رغم الإشكاليات في تحصيل ورفع الإيرادات خلال العام الماضي 2018م إلى (15.068.541.158) ريالا، ووصل إجمالي إيرادات الفصل الأول من العام الجاري يناير - مارس 2019م إلى  (4.078.759.715) ريالاً.

وكان مدير عام الوحدة التنفيذية لضرائب كبار المكلفين بمصلحة الضرائب، نظير عبدالكريم الطهيش، قد استعرض سير العمل في الوحدة ونسبة الامتثال الضريبي للمكلفين  للعام الضريبي 2018، والتي وصلت إلى نسبة 70 %  بزيادة عن السنة الماضية بنسبة 10%، كما استعراض استمرار استقبال الإقرارات الضريبة حتى وقت متأخر من مساء أمس 30 أبريل 2019.

حضر الاجتماع مصطفى الشاعري نائب مدير عام المالية بعدن، ومحمد الفضلي نائب مدير عام الوحدة الحسابية لكبار المكلفين، وكفاح الوعل نائب مدير عام الوحدة التنفيذية لشؤون الدخل، ومدراء الإدارات بمكتب الضرائب.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى