قصة شهيد: عبدالله علي عبدالله البجيري (شهيد جبهة البقع)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
في نهاية شهر مارس 2015م كانت الميليشيات الحوثية الغاشمة كالكلاب المسعورة تسعى لنهش الأراضي الجنوبية بعد أن نفذت انقلابا على الحكومة الشرعية في صنعاء، وبعد إحكام سيطرتها والاستيلاء على معسكرات الدولة توجهت بأنظارها نحو المحافظات الجنوبية فهاجمتها بكل عنجهية.. إلا أن رجال الجنوب كانوا ماهرين في صيد تلك الكلاب المسعورة فارتصوا جنبا إلى جنب لمواجهتها.

البطل عبدالله علي عبدالله البجيري من أبناء قرية امريدة مكيراس كان أحد أبطال المقاومة الجنوبية الذين ضحوا بحياتهم من أجل وطنهم، شأنه شأن أبناء مكيراس الذين ضحوا بالغالي والنفيس وواجهوا الميليشيات الحوثية الغاشمة بأسلحتهم الخفيفة، حيث كانت الميليشيات ترد على المقاومة الجنوبية بالسلاح الثقيل ولكن ذلك لم يثنِ أبناء مكيراس ولم يرهبهم أو ينقص من عزيمتهم بل قاوموا ووقفوا ضد عدون ميليشيات الحوثي الغاشم.

شارك البطل عبدالله علي عبدالله البجيري في العديد من الجبهات وقاتل قتال الأبطال، حيث صد مع زملائه العديد من هجمات المليشيات ونفذوا العديد من الهجمات المباغتة على مواقع تمركز الميليشيات وظلت المقاومة الجنوبية تقاتل في العديد من الجبهات حتى وصلت لجبهة البقع، وفي إحدى المعارك البطولية ارتقى البطل شهيدا مقبلا غير مدبر بتاريخ 2018/1/16، رحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى