قصة شهيد: سالم عبدالله سالم الكازمي (شهيد مثلث البرح)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
البطل سالم عبدالله سالم الكازمي أحد أبناء مديرية المحفد التابعة لمحافظة أبين، وهو أحد أبطال المقاومة الجنوبية التي تشكلت بشكل عفوي للتصدي لهجوم المليشيات الحوثية والعفاشية التي أعلنت حربا وحشية على المحافظات الجنوبية في مارس 2015، حيث جلبت تلك المليشيات معها ترسانة عسكرية وحربية ضخمة لاجتياح الجنوب والتنكيل بأبنائه، لكن كانت المفاجأة أن أبناء الجنوب لم يستكينوا ولم يخضعوا لتلك المليشيات وقرروا أن يواجهوا جبروت العدوان المليشياوي الحوثي العفاشي..

حيث هب أبناء الجنوب كافة للدفاع عن وطنهم ودينهم وعرضهم بكل حماس وعزيمة ومعنويات مرتفعة، وواجهوا مليشيات الحوثي الإيرانية وقوات عفاش المساندة لها وقدموا قوافل من الشهداء والجرحى في سبيل الذود عن عزة الدين وكرامة الأرض، فكان الشهيد البطل سالم عبدالله سالم الكازمي واحد من أولئك الأبطال الذين تصدوا للمليشيات حتى ارتقى شهيدا مقبلا غير مدبر.
شارك الشهيد البطل سالم الكازمي في العديد من الجبهات مع رفاقه من أبطال المقاومة الجنوبية وكان يحثهم على القتال بشراسة في ميادين البطولة والشرف في سبيل الدفاع عن وطنهم وشعبهم، وبعزيمتهم وإرادتهم استطاعوا صد العديد من هجمات العدو البربري كما نفذوا العديد من الهجمات المباغتة على مواقع تمركز المليشيات الحوثية حيث كان شباب المقاومة يتسللون ليلا إلى تلك المواقع ويكبدون المليشيات الخسائر الفادحة، وبشجاعة شباب المقاومة الجنوبية وعزيمتهم انتصر الجنوب بالسلاح الشخصي المتواضع وبذخيرة محدودة على الرغم من أن أغلب شباب الجنوب لم يكن لديهم الخبرة العسكرية الكافية ولم يحملوا السلاح في يوم من الأيام.

بعد انتصارات شباب المقاومة بدأوا بمطاردة المليشيات في بقاع الوطن حتى وصلوا إلى جبهة الساحل الغربي، وهناك شارك البطل سالم الكازمي مع زملائه من المقاومة الجنوبية في العديد من المعارك الشرسة التي استبسل فيها شباب المقاومة.. وفي إحدى المعارك في مثلث البرح سقط سالم عبدالله الكازمي شهيدا بتاريخ الشهادة 2018/6/2م.. رحمة الله عليه وعلى جميع شهداء الجنوب الأحرار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى