آرسنال وتشيلسي يتطلعان لتفادي مفاجآت الدوري الأوروبي

> لندن «الأيام» متابعات

> * يتطلع آرسنال وتشيلسي الانجليزيان إلى تفادي المفاجآت واستكمال مهمة التأهل للدور النهائي من بطولة الدوري الأوروبي ، لتشهد البطولة بذلك للمرة الثانية مواجهة انجليزية خالصة في النهائي.
 * ويحل آرسنال اليوم الخميس ، ضيفاً على فالنسيا الإسباني ، علماً بأن الفريق الانجليزي فاز ذهاباً بملعبه (3 - 1) ، بينما يستضيف تشيلسي ، المتوج باللقب عام 2012 ، فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني ، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل (1 - 1).

  * وفي حالة تأهل آرسنال وتشيلسي ، سيشهد نهائي البطولة بذلك مواجهة ديربي بين فريقي العاصمة البريطانية لندن ، لكنها تقام على بعد نحو أربعة آلاف كيلومتر من لندن ، حيث يقام النهائي في باكو عاصمة أذربيجان.
 وسبق للبطولة الأوروبية أن شهدت مواجهة انجليزية خالصة في النهائي ، وذلك في نسخة 1972عندما تغلب توتنهام على وولفرهامبتون .. ولا تقتصر المنافسة في الدوري الأوروبي على التتويج باللقب عبر النهائي المقرر في 29 مايو ، حيث يتأهل الفائز إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ، وقد يكون ذلك الحافز أقوى بالنسبة لفرق آرسنال وفالنسيا وآينتراخت فرانكفورت ، فقد تنهي تلك الفرق الموسم الجاري خارج المراكز الأربعة الأولى بمسابقات الدوري في انجلترا واسبانيا وألمانيا ، على الترتيب.

 * أما تشيلسي ، فقد حسم بالفعل إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى بالدوري الانجليزي ، وهو ما يضمن مشاركة الفريق في دوري الأبطال بالموسم المقبل.
 * واستعاد فالنسيا الثقة والمعنويات العالية قبل مواجهة أرسنال ، عبر الفوز على هويسكا (6 - 2) ،  ضمن منافسات الدوري الإسباني، بينما واجه آرسنال بعض المعاناة في الدوري الإنجليزي خلال الفترة الأخيرة .. وكان آرسنال قد استفاد في مباراة الذهاب من تألق ألكسندر لاكازيت الذي سجل ثنائية للفريق وكذلك بيير-إيمريك أوباميانج الذي سجل الهدف الثالث لآرسنال ، بينما كان هدف بلنسية الوحيد من نصيب مختار دياخابي.

 * وتجدر الإشارة إلى أن آرسنال خسر جميع المواجهات الثلاث السابقة التي خاضها أمام فالنسيا في المنافسات الأوروبية ، من بينها المواجهة التي حسمت بضربات الجزاء الترجيحية في نهائي كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس لعام 1980.. وقال أوناي إيمري المدير الفني لآرسنال إن الفريق سينحي خيبة أمله بالدوري الإنجليزي جانبا ، عندما يلتقي فالنسيا ، الذي دربه إيمري في وقت سابق.

 وأضاف إيمري : "علينا أن نتحلى بالقوة الذهنية ، لنستعد بأفضل شكل ممكن قبل المباراة .. أمامنا الفرصة في الدوري الأوروبي لتحقيق شيء مهم وسنحاول إنجاز ذلك".
 * وعاد جيفري كوندوجبيا لاعب فالنسيا بمران خفيف لكن لاعب خط الوسط لن يشارك في مباراة اليوم ، بينما يعود فرانسيس كوكلين لاعب آرسنال السابق، من الإيقاف وقد أظهر حماسا شديدا .. وقال كوكلين : "الغياب عن مباراة الذهاب جعلني أكثر حماسا، لو لم تهتز شباكنا ، ستكون لدينا فرصة كبيرة لتسجيل الأهداف والتأهل".

 * أما تشيلسي، فيخوض مباراته أمام آينتراخت بثقة هائلة ، بعد أن تغلب على واتفورد (3  - 0) وحسم إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي الممتاز .. ويتطلع تشيلسي إلى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم للمباراة 16 على التوالي في الدوري الأوروبي.
 وقال ماوريسيو ساري المدير الفني لتشيلسي : "الدوري الأوروبي مهم للغاية ، ونتطلع للفوز بلقبه ، لأننا نرى أننا نستحق التتويج بلقب خلال هذا الموسم".

 * أما آينتراخت فرانكفورت ، فيواجه خطر فقدان المركز الرابع في البوندسليجا ، بشكل كبير، وذلك بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها أمام باير ليفركوزن (1- 6) .. لكن أدي هيتير المدير الفني لآينتراخت ، يمكنه الاستفادة من جديد بخدمات أنتي ريبيتش العائد من الإيقاف، وهو ما يمنح المدرب مزيدا من الخيارات الهجومية .. ولم يتلق آينتراخت سوى خسارة واحدة خلال ست مباريات خاضها خارج أرضه في الدوري الأوروبي ، وأكد فريدي بوبيتش مدير الكرة بالنادي تمسكه بالأمل.

 وقال بوبيتش : "سنفعل كل ما بوسعنا لفرض حضورنا في ستامفورد بريدج وتحقيق المعجزة ، التعادل (1 -1) يعني أن الأمر مازال بأيدينا".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى