قصة شهيد: عبدالله محمد علي العرابي (شهيد الدريهمي)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>  يقول الكاتب عزالدين الشعيبي مدون قصص الشهداء في المسيمير بمحافظة لحج بأن «البطل عبدالله محمد علي العرابي من مواليد المسيمير محافظة لحج  1976، متزوج وله ست من البنات وابن واحد، كان يعمل معلما في مديرية المسيمير، وهو أحد مؤسسي الحراك الجنوبي في المديرية، وأحد القيادات الثورية بها».
وأضاف: عندما شنت المليشيات الحوثية الحرب على المحافظات الجنوبية كان البطل القائد من أول من حمل السلاح تلبية لنداء الوطن فدافع عن دينه وعرضه حيث التحق بالجبهات مع شباب المقاومة الجنوبية الذين كانوا يفتقرون للسلاح والذخيرة والخبرة العسكرية».

ويردف: «شارك العرابي في العديد من المعارك حتى انتصر الجنوب فاقسمت المقاومة الجنوبية على مطاردة المليشيات الغاشمة حتى وصلت إلى الساحل الغربي، وفي إحدى المعارك في جبهة الدريهمي بمحافظة الحديدة بتاريخ 14/ 11/ 2018م اشتدت المعركة بين شباب المقاومة وبين المليشيات الحوثية فطلبت المقاومة الجنوبية دعما وإسنادا لها فأرسلت قيادة المقاومة مجموعة من الشباب وكان من ضمنهم البطل عبدالله محمد علي العرابي..

واستشهد البطل عبدالله العرابي في انقلاب طقم أثناء إسناد إحدى جبهات المعارك ضد مليشيات الحوثي.. رحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى