بطولة ألمانيا : تعادل بايرن يؤجل الحسم مع دورتموند إلى المرحلة الأخيرة

برلين «الأيام» أ ف ب

* تأجل الحسم في بطولة ألمانيا لكرة القدم إلى المرحلة الاخيرة الأسبوع المقبل بعد تعادل بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب سلباً مع مضيفه لايبزيج الثالث ، وفوز بوروسيا دورتموند الثاني على ضيفه فورتونا دوسلدورف 3 - 2 ، أمس السبت في المرحلة الـ 33 قبل الاخيرة.
 * ورفع بايرن ، حامل اللقب في آخر ستة مواسم ، رصيده إلى 75 نقطة مقابل 73 لدورتموند الذي ضمن مركز الوصافة على الأقل .. ويلعب بايرن في المرحلة الاخيرة مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت الذي ينافس على مقعد مؤهل الى دوري ابطال اوروبا، فيما يحل دورتموند ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع راهنا بعد فوزه الكبير على مضيفه نورمبرغ 4 - صفر.

 * ويحتاج الفريق البافاري الى نقطة التعادل ليضمن منطقياً لقبه التاسع والعشرين ، نظراً لتقدمه المريح بفارق الاهداف عن دورتموند (+52 مقابل +35) ، فيما سيحرز دورتموند اللقب بحال فوزه وخسارة بايرن.
 * وكان العملاق البافاري أحسن استغلال تراجع دورتموند الذي تقدمه بفارق تسع نقاط في ديسمبر الماضي ، ليقضم الفارق تدريجياً قبل ان يلحق به هزيمة قاسية قوامها خمسة أهداف نظيفة في المرحلة 28 مطلع ابريل الماضي.

 * وأصبح بوروسيا مونشنغلادباخ رابعاً مؤقتاً بفوزه الكبير على مضيفه نورمبرج 4 - صفر ، وتعادل باير ليفركوزن مع ضيفه شالكه  1 - 1 ، ويتصارع مونشنغلادباخ (55) وليفركوزن (55) واينتراخت فرانكفورت (54) على المركز الرابع المؤهل الى دوري الابطال، علماً بأن الأخير يلعب اليوم الاحد مع ضيفه ماينتس ، نظراً لخوضه نصف نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليج" الخميس ضد تشلسي.   
 * وبفوز شتوتغارت السادس عشر على ضيفه فولفسبورج السابع 3 - صفر ، هبط هانوفر ونورمبرج إلى الدرجة الثانية ، فيما يخوض الاول ملحقاً مع ثالث الدرجة الثانية.

 ​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى