قصة شهيد: أبان علي محمد حمود (الرياضي الخلوق)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

> أبان علي محمد حمود شاب من أبناء عدن، شاب رياضي، شارك في بدايات الحرب ضد الحوثيين في 2015م.. التحق بشباب عدن في اشتباكات المطار، لم يهرب ولم ينزح، ظل مدافعا وحارسا لبيوت أهالي البغدة في مدينة كريتر بعد دخول الحوثيين عدن.
 التحق بالمقاومة الجنوبية أثناء تحرير عدن، شارك في جبهات كثيرة ومختلفة منها البقع ونجران وباب المندب وذوباب، وجبهات أخرى من جبهات الساحل الغربي.
الشهيدين الشقيقين أبان ومحمد علي محمد حمود
الشهيدين الشقيقين أبان ومحمد علي محمد حمود

أصيب إصابات بالغة في قدمه ورقبته (أربعة عشرة شظية) في حادثة انفجار قنبلة في البقع عام 2017م أودت بأربعة من خيرة شباب عدن وهم من مدينة كريتر.

أبان.. ذلك الشاب الخلوق الرياضي المعروف بين أصدقائه بحبه لعدن وحبه لأبناء عدن، شاب تربى على حب الآخرين، شاب أحبه الصغير والكبير، فقد كان مدربا لفريق البغدة.. يقول عنه عمار عزام (أحد أصدقائه): «أبان الرجولة والنخوة والشجاعة والجدعنة.. أبان الابتسامة التي لا تفارق شفتيه.. أبان القلب الطيب.. أبان الذي أحبه الكل».
الشهيد أبان أثناء مرابطته في ثغور جبهة البُقع الحدودية
الشهيد أبان أثناء مرابطته في ثغور جبهة البُقع الحدودية

كان الشاب أبان ابن المسجد، وابن الحافة، يمد يد المساعدة للجميع لا يتأخر لحظة واحدة، بكى عليه ـ عند فراقه ـ الكثير من رجال ونساء وشباب، وخصوصا أطفال الحافة، فقد كان حلقة الوصل بينهم وبين الرياضة، إذ كان يجمعهم ويدربهم ويعمل لهم رحلات ترفيهية.

ذهب الشاب أبان إلى الساحل الغربي ليستلم راتبه، ومكث هناك قرابة أسبوعين، وفي مساء يوم السبت 2018/9/15 انطلق طقم عسكري في منطقة حيس كان عليه سبعة أفراد منهم أخو الشهيد أبان (محمد علي)، فمرت من أمامه دراجة نارية فانحرف الطقم عن تلك الدراجة كي لا يصطدم بها فانقلب عدة قلبات استشهد على إثرها السائق (الشهيد عبدالرحمن) مباشرة، وأصيب اثنان إصابة بالغة (كسور)، ودخل أربعة في غيبوبة منهم الأخوان الشهيدان بإذن الله تعالى (أبان ومحمد علي محمد حمود)، نعم دخلا في غيبوبة عميقة، ارتقى الأخ الأصغر (محمد علي) شهيدا فجر الأربعاء 2018/9/19 ، فتبعه أخوه (أبان) فجر الأحد 2018/9/23.. رحم الله الشهيدين (أبان ومحمد علي) ورحم الله شهداء عدن ورحم الله كل الشهداء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى