قصة شهيد: عبده سيف بادي الحوشبي (رحل صغيرا كبيرا)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>
  يقول الكاتب عزالدين الشعيبي مدون قصص الشهداء في المسيمير الحواشب بأن هناك قائمة من أسماء الشهداء تتلألأ كنجوم حطت على الأرض واختصرت الحياة بخطاها لكنها تظل لامعة مدى الحياة، فالمسألة يا رفاق وطن وتربة غالية.. من ضمن القائمة الشهيد عبده سيف بادي الحوشبي أحد أبناء الحواشب المناضلين في الحراك الجنوبي، تشهد له الساحات وتراب الوطن.. من مواليد عام 2000م، استشهد في تاريخ 6\9\2019».

ويردف الشعيبي قائلا: «قاتل الشهيد البطل عبده سيف بادي مع إخوانه في مديرية المسيمير في معركة الكرامة التي دحروا فيها مليشيات الحوثي عن عاصمة المسيمير وطهروها من رجسهم.. ثم اتجه شهيدنا بعدها لمواصلة مسيرة الكرامة والدفاع عن الوطن إلى جبهة المخا بمعية الشباب من أبناء الحواشب، وهناك قاتل قتال الأبطال رغم حداثة سنه».
واختتم عزالدين بالقول: «شاءت إرادة الله أن يُمنح الفتى الشجاع عبده الحوشبي وسام الشهادة وهو في أحد المواقع القتالية في المخا متصديا لمليشيات الحوثي، حيث استهدفتهم مليشيا الحوثي بقذيفة «هاون» مما أدى إلى تمزيق جسده الطاهر لتفارق روحه الزكية عالمنا إلى عالم الرضا والقبول في درجات الشهداء، ويسقط معه ثلاثة من رفاقه.. رحمة الله عليهم جميعا».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى