الجامعة العربية تدعو البرلمان الألماني الى التراجع عن قراره بشأن حركة مقاطعة اسرائيل

> القاهرة «الأيام» أ ف ب

> دعت الجامعة العربية اليوم الأحد البرلمان الألماني إلى التراجع عن قراره باعتبار حركة مقاطعة اسرائيل معادية للسامية وحظر نشاطها وفعالياتها، معتبرة القرار "خطوة مؤسفة وغير مبررة".

وقال الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي "في خطوة مؤسفة، وغير مبررة، صوت البرلمان الألماني على هذا القرار الأمر الذي يتنافى مع القانون الدولي وقرارات الاتحاد الأوروبي".

ودعا أبو علي، في بيان، البرلمان الألماني إلى "التراجع عن هذه الخطوة غير الصائبة، ودعم حق الشعب الفلسطيني للتحرر من الاحتلال وممارسة حق تقرير مصيره الذي نالته كل شعوب الأرض".

وكان البرلمان الألماني دان الجمعة حركة مقاطعة إسرائيل ووصفها بأنها "معادية للسامية" وقال إن تحركاتها تذكّر بالحملة النازية ضد اليهود.

وجاءت هذه الإدانة فيما واجهت اسرائيل حملة تنادي بمقاطعة مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن) التي جرت في تل أبيب السبت. وتقود هذه الحملة حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها.

وجاء في القرار غير الملزم "تذكرنا ملصقات +لا تشتروا+ التي تطلقها حركة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية بالدعوة النازية +لا تشتروا من اليهود+ وغيرها من الكتابات على الجدران وواجهات المتاجر".

وأضاف أن "أساليب" حركة مقاطعة إسرائيل "معادية للسامية".

وشارك في طرح مسودة القرار ائتلاف المستشارة انغيلا ميركل من يمين الوسط الذي يضم الاتحاد المسيحي الديموقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي، وشريك الائتلاف الحزب الاشتراكي الديموقراطي، إضافة إلى الحزب الليبرالي وحزب الخضر.

وتعهد النواب الألمان رفض أي دعم مالي لحركة المقاطعة، وعدم السماح للحركة أو شركائها باستضافة أي فعاليات في حرم البرلمان.

وتدعو حركة المقاطعة الى مقاطعة إسرائيل اقتصادياً وثقافياً وحتى جامعيا، وتطلب خصوصاً مقاطعة البضائع المنتجة في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى