إحالة 8 جنود للتحقيق عقب اشتباكات بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
وجه مدير أمن لحج، العميد صالح السيد، بتوقيف عدد من الأفراد وإحالتهم للتحقيق عقب التوتر الذي حدث في مدينة الحوطة، أمس، والذي نتج عنه اشتباك مسلح بين أفراد يتبعون الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وأفاد مصدر أمني أن العميد السيد تمكن من احتواء التوتر ونزع فتيل الفتنة، بعد وصوله إلى مدينة الحوطة، مضيفاً: "إنه تم القبض على ثمانية جنود من المتسببين في الاشتباكات، وسيتم إحالتهم للتحقيق".

وأشار إلى أنه "لا يوجد أية خلاف بين القيادات الأمنية في إدارة أمن لحج، كما أن الكل متفق على عدم الانجرار خلف الصراع وتفويت الفرصة على كل من يحاول إشعال الخلافات والنزاع بين الأجهزة الأمنية كافة".

وكانت مدينة الحوطة بلحج قد شهدت صباح أمس اشتباكات بين قوات أمنية ما أدى إلى سقوط جريحين قبل أن يتمكن العميد صالح السيد مدير أمن لحج  من إخماد مشكلة.

إلى ذلك كلّف محافظ لحج قائد اللواء 17 مشاة اللواء أحمد عبدالله تركي لجنة برئاسة أمين عام المجلس المحلي عوض الصلاحي للتحقيق في الاشتباكات.

وقضى قرار التكليف بأن تقوم اللجنة بالتحقيق في الحادث بدءا من اليوم الإثنين، مع فتح ملف تحقيق آخر بشأن سير إجراءات القضية جنائياً عبر الأطر القانونية في إدارة البحث و «على قيادة القوات الخاصة استدعاء الأطراف للتحقيق معهم ومن شارك فيها ورفعها للنيابة بعد استكمال الإجراءات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى