قصة شهيد: أمين عبد علي الحوشبي (رحيل الكرامة والشرف)

> تكتبها/ خديجة بن بريك

>  يقول الكاتب عزالدين الشعيبي مدون قصص الشهداء في المسيمير: «الشهيد أمين عبد علي الحوشبي من أبناء مديرية المسيمير محافظة لحج من مواليد 2002 أحد المناضلين الذين أشرقوا على قائمة شهداء المسيمير محافظة لحج.
الشهيد البطل البشوش الذي لا تفارق البسمة شفاه كان يحمل حميّة وشجاعة وإقداما تجعله كبيرا رغم صغر سنه.. كان من طلائع الذين قاتلوا لتحرير مديريته المسيمير حتى تطهيرها من مليشيات الحوثي في حرب 2015.

 التحق الشهيد أمين عبد علي الحوشبي مع إخوانه الغيورين على تراب الوطن في جبهة كرش وقاتل قتال الأبطال، ثم انتقل إلى جبهة الساحل الغربي حيث كان من أشجع المقاتلين.. شهد له كل من حوله حيث كان يقاتل ويستبسل والبسمة لا تفارقه».
ويردف قائلا: «في تاريخ  4 \8\ 2018 شارك في هجمة في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة وكان في مقدمة الصفوف، حيث طوق الحوثيون على الكتيبة التي كان ضمن جنودها، طلبوا منهم الاستسلام لكنه آثر الشهادة وهو ما عرّضه لإصابة في ظهره، واصل القتال رغم إصابته وهو في ذلك الوضع.. طلقة قناص تقتل زميله الذي كان يحاول إسعافه كانت القناصة لا تزال تستهدفهم لتصيبه وهو يقاوم لتثنيه طلقة أخرى أردته على الأرض مضرجا بدمه الطاهر شهيدا».

واختتم الشعيبي بقوله: «بعد استشهادهما بقيت جثتاهما محاصرتين لمدة عشرين يوما وبعد فك الحصار على مديرية الدريهمي تم انتشالهما ونقلهما إلى مثواهما الأخير في مسقط رأسهما في مديرية المسيمير الحواشب.. فرحمة الله على الشهيد البطل أمين عبد علي الحوشبي وعلى زميله وكل الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة تربة الوطن الجنوبي الغالي».​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى