حيابك يواصل احتكاره لبطولات الفقيد العكبري الشطرنجية

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان

>
واصل النجم الشطرنجي حسين صالح حيابك لاعب نادي التضامن الرياضي ومنتخب حضرموت ، سيطرته واحتكاره لبطولات الفقيد حسين عمر العكبري الشطرنجية الرمضانية السنوية حيث توج مساء أمس بطلاً للمرة الخامسة على التوالي بالبطولة عقب تحقيقه الانتصار السادس في البطولة السادسة التي اختتمت بفندق موج السياحي الكائن في المكلا.

 * واختتمت البطولة بعد جولة الحسم السادسة التي أكد فيها حيابك تميزه ومواصلته للانتصارات ، فيما توج زميله لاعب نادي التضامن صبري عبد الله بامعلم (بطل النسخة الأولى 2012) وصيفاً للبطل بكسر التعادل وبرصيد خمس نقاط مع لاعب نادي وحدة المكلا أديب بن مرضاح الذي حل ثالثاً بعد ظهوره بمستوى لافت خلال الجولات الست.

* وبعد اختتام منافسات البطولة التي رعاها محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية وأشرف عليها مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل ونظمها اتحاد الشطرنج بالمحافظة جرت مراسم التتويج والتكريم ، وسبق ذلك كلمة لمكتب وزارة الشباب والرياضة ألقاها المدير العام الكابتن حسن مسجدي أشاد فيها بالتنظيم الرائع لاتحاد الشطرنج مباركاً للأبطال هذا التتويج .. مؤكداً استمرار دعم مكتبه لجهود اتحاد اللعبة الهادفة إلى استمرارية نشاط اللعبة وتطورها ومواصلة تألقها الوطني وانخراط كوادرها في مختلف المحافل الخارجية.

 * كما جرى في الحفل تكريم ثلاثة من المبرزين من الناشئين وهم : محمد عوض بن جميل ، أحمد طاهر وعبد الله بامهدي ، كما تم تكريم  عمار برهوم عن فئة الصم والبكم .. الجدير بالذكر أنه قد شاركت في البطولة أندية : المكلا ، التضامن ، وحدة المكلا ، الشعب ، هلال فوة ، شباب القارة ، ونصر بروم .. بالإضافة إلى مشاركة شطرنجيين من فئة الصم والبكم ، وناشئين تحت سن 18 عاماً.

 * أدار منافسات بطولة الفقيد العكبري الشطرنجية فنياً وتحكيمياً كل من الحكام : الدولي عوض جميل ، عبد العزيز عويض ، صالح الباشا ، بدر باقروان ، ومحسن حيتر.
 * نجل (الفقيد الغالي عمر حسين العكبري) حضر الختام وعبر عن امتنانه لوفاء الأسرة الشطرنجية لوالده ، كما حضر الختام أيضاً العقيد خالد عوض الجمحي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى