ساري سيبحث مع إدارة تشلسي في مستقبله بعد نهائي يوروبا ليج

> لندن «الأيام» أ ف ب

> أكد الإيطالي ماوريتسيو ساري أمس الأربعاء أنه سيبحث مع إدارة فريقه تشلسي الانجليزي في مستقبله على رأس الإدارة الفنية، وذلك بعد خوض نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" لكرة القدم أواخر الشهر الحالي.
 * وفي الموسم الأول مع المدرب السابق لنابولي ، تمكن تشلسي من الحلول ثالثاً في ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز، وهو مركز مؤهل الى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ، كما سيكون أمام فرصة التتويج بلقب قاري عندما يخوض نهائي المسابقة الأوروبية الثانية من حيث الأهمية بمواجهة غريمه اللندني أرسنال في 29 مايو في باكو.

 * وقوبل ساري ، لا سيما أسلوب اللعب الذي اعتمده مع الفريق الأزرق ، بآراء متفاوتة في أوساط المشجعين .. كما بات محط تقارير صحافية تلمح إلى إمكان عودته إلى إيطاليا ، لا سيما في ظل شغور منصب المدرب في فريقي يوفنتوس بطل المواسم الثمانية الأخيرة، وروما .. وقال ساري أمس : "سأتحدث الى (إدارة) النادي لأنني أرغب في معرفة ما إذا كانت مسرورة مني أم لا" ، مذكراً بتبقي عامين في عقده الحالي.

 * وتحدثت تقارير إيطالية أمس الأربعاء عن احتمال عودة ساري إلى بلاده لتولي الإشراف على يوفنتوس بدلا من ماسيميليانو أليجري الذي أعلن الأسبوع الماضي رحيله عن الفريق بعد خمسة مواسم على رأس إدارته الفنية .. وشدد ساري على رفضه الربط بين مستقبله ونتيجة نهائي الدوري الأوروبي ، مؤكدا أنه "اذا كان الأمر كذلك ، أريد الرحيل من الآن .. عشرة أشهر من العمل ، وبعدها يتقرر كل شيء بنتيجة 90 دقيقة .. هذا الأمر لن يكون سويا .. إما أن تكونوا سعداء بما أقوم به أو غير سعداء" في إشارة لمسؤولي تشلسي المملوك من الروسي رومان أبراموفيتش.

 * وإضافة إلى ضمان مشاركة تشلسي في دوري الأبطال الموسم المقبل ، تمكن ساري من إيصال الفريق إلى نهائي كأس الرابطة الانجليزية قبل الخسارة أمام مانشستر سيتي 4 - 3 بركلات الترجيح ، بينما فقد لقبه في كأس الاتحاد بخسارته في الدور الخامس أمام مانشستر يونايتد صفر - 2 .. وقال المدرب الإيطالي : "أعتقد أننا حظينا بموسم جيد ، مع العديد من المشاكل بالطبع ، لقد أنهينا الدوري الانجليزي الممتاز في المركز الثالث ، بلغنا نهائي كأس الرابطة وهي مسابقة صعبة جدا، والآن سنخوض نهائي مسابقة يوروبا ليج .. إذا تمكنا من الفوز بها ، سيصبح الموسم رائعاً".

 * وانضم ساري الى آراء سابقة صدرت عن أرسنال والمشجعين الانجليز ، في انتقاد اختيار عاصمة أذربيجان لاستضافة النهائي، لاسيما لبعدها الجغرافي عن لندن (نحو أربعة آلاف كلم) .. وأوضح "المكان مشكلة كبيرة لمشجعينا، أعتقد أنه كان من الأفضل لو أقيم النهائي في مكان آخر" .. كما تطرق إلى قرار لاعب أرسنال الأرميني هنريك مخيتاريان عدم مرافقة فريقه إلى باكو على خلفية التوترات السياسية بين بلاده وأذربيجان .. وقال : "هذا الوضع مخيب للآمال، كنت أرغب فعلا برؤيته حاضرا في أرض الملعب"، مضيفا "بشأن قرار كهذا، علينا احترام قرار الرجل .. ليس (قرار) اللاعب ، بل (قرار) الرجل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى