تشييع مهيب للشهيد سيف سكرة بالضالع

> الضالع «الأيام» محمد صالح

> شيع الآلاف من أبناء محافظة الضالع، أمس، جثمان العميد ركن قائد اللواء الأول مقاومة الشهيد سيف علي صالح العفيف (سكرة) إلى مثواه الأخير في قرية العشري.
جاء التشيع بعد أن تمكنت وحدات الجيش الجنوبي من إخراج جثة الشهيد «سكرة»، صباح أمس الأول، من موقع متقدم في جبهة حجر الحدودية بمنطقة الريبي.

وتقدم جموع المشيعين قيادات انتقالي الضالع والسلطة المحلية بالمحافظة وعدد من قيادات المقاومة الجنوبية وقيادات عسكرية وأمنية ووجهاء وشخصيات اجتماعية وناشطون إعلاميون وحشد كبير من المواطنين.

يذكر أن العميد ركن سيف علي صالح العفيف (سكرة) استشهد صباح الخميس الماضي أثناء مشاركته في القتال مع القوات الجنوبية المشتركة ضد جماعة الحوثي التي تحاول منذ نحو شهرين التقدم صوب الضالع والمناطق الجنوبية المحررة.
والشهيد سيف سكرة هو أحد المناضلين الأوائل منذ ثورة 14 أكتوبر 1963م ضد الوجود البريطاني في الجنوب، وأحد القادة العسكريين في القوات المسلحة الجنوبية (الجيش الجنوبي)، وأحد أبرز المناضلين والمؤسسين للثورة الجنوبية الحديثة ضد القوات الشمالية الغازية، والتي جثمت على أرضنا منذ 7/7/1994م، مناضلا وعسكريا مكافحا حتى لحظة استشهاده صباح الخميس 30/5/2019.

وأقيم للشهيد سيف سكرة، مساء أمس الأول، الجمعة مخيم عزاء ألقيت فيه عدة كلمات من قِبل عدد من القيادات العسكرية من رفاق الشهيد سكرة وعدد من النشطاء، عبروا من خلالها عن مناقب الشهيد ومآثره البطولية، دعوا من خلالها إلى بذل مزيد من الصمود ورص الصفوف في وجه الغزاة الطامعين بأرض الجنوب وخيراتها. مؤكدين أن طريق المقاومة هي الطريق الأمثل، وأن دماء الشهداء ستثمر قريبا نصرا مؤزرا باستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة وعاصمتها عدن.

وقد استشهد إلى جانب العميد ركن سيف سكرة في اليوم نفسه (الخميس الماضي) في جبهة حجر حيدرة سيف، وهو أحد المناضلين الذين لهم مواقف بطولية ضد القوات الشمالية حتى لحظة استشهاده، كما استشهد أيضا المناضل ماهر عبدالله حمود من أبناء مديرية جحاف واللذان تم تشييع جثمانهما عصر أمس الأول الجمعة بعد الصلاة عليهما في المسجد الكبير بالضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى