مقتل 27 وتقدم للقوات الجنوبية المشتركة شمال الضالع

الضالع «الأيام» خاص

قتل 27 انقلابياً، بينهم 4 قيادات من صفوف الحوثي البارزين، وأصيب آخرون بمواجهات وغارات في محافظة الضالع جنوب اليمن، حيث تشهد المحافظة عملية عسكرية واسعة من الجيش بإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، لاستكمال تحريرها من ميليشيات الحوثي الانقلابية، بلغ أشدها في الجبهات الشمالية والغربية لمديرية قعطبة، شمالاً، والتي تم تطهير مدينتها من الانقلابيين.

قتل ما لا يقل عن 27 مسلحا حوثيا في هجمات شنتها المقاومة الجنوبية خلال اليومين التاليين لعيد الفطر على مواقع الحوثيين في الجبهات الشمالية والغربية لمديرية قعطبة التي تم تطهير مركز مدينتها بشكل كامل.
وأكد مصدر عسكري بالمقاومة الجنوبية مقتل أحد القيادات الحوثية الميدانية بغارات لمقاتلات التحالف، في حين قتل 3 حوثيين آخرين من قيادات الجماعة في معارك شمال الضالع.

وحققت القوات الجنوبية المشتركة تقدماً جديداً في مديرية الأزارق، وسيطرت على عدد من القرى بعد معارك عنيفة مع الانقلابيين شهدتها الجبهة أمس وأمس الأول، وسقط فيها قتلى وجرحى بصفوف الحوثيين.

وقال المصدر نفسه إن «مقاتلات تحالف دعم الشرعية شنت، الأربعاء الماضي، غارات جوية استهدفت تحركات وتجمعات لميليشيات الحوثي الانقلابية شمال مديرية قعطبة»، وأن «الغارات أسفرت عن مصرع القيادي البارز في ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعو سفيان القحيف، وعدد آخر من عناصر الميليشيات الانقلابية».

كما أكد الموقع، أن المعارك تزامنت مع استهداف مدفعية القوات المشتركة مواقع للحوثيين في منطقة الفاخر بمديرية قعطبة شمالي المحافظة، وأن «القصف أسفر عن مصرع 26 من عناصر الميليشيا، بينهم القيادي محمود الشرفي، والقيادي عبد المجيد البشيري، والقيادي محمد بجير، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها».

وفي الأزارق طهرت قوات من ألوية العمالقة قرية الصليب اول قرى منطقة باهر التابعة لمديرية ماوية التابعة لمحافظة تعز.

ووفقال لمصدر بالعمالقة واصلت القوات تقدمها نحو مديرية مأوية وتمكنت من السيطرة على بعض المواقع والثكنات العسكرية التي كانت تتواجد وتتمركز فيها الجماعة الحوثية وتطلق النار بإتجاه منازل المواطنين في القرى القريبة منها.
وأكد المصدر أن معارك عنيفة دارت في قرية الصليب وتكبدت خلالها الجماعة خسائر فادحة في العتاد والأرواح فيما لاذت بقية العناصر الحوثية بالفرار نحو منطقة مأوية.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى