الأمطار تكشف عورة الخدمات بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
انقطعت خدمة التيار الكهربائي وتوقف ضخ المياه للمستهلكين منذ يوم أمس عقب الأمطار التي شهدتها مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، وضواحيها.

وكشف هطول الأمطار تدني مستوى الخدمات وعدم استعداد الجهات المختصة لمواجهة أي كارثة لا سمح الله في ظل غياب منظومة الدفاع المدني وعدم توفر الإمكانيات اللازمة والآليات الخاصة بعمل الصرف الصحي.

ويعيش المواطنون في المدينة وضواحيها  بدون كهرباء حتى ساعة كتابة الخبر، حيث قال مصدر في الكهرباء إن ذلك يرجع إلى عدم منح محطة الحسوة طاقة كهربائية لتشغيل المحطة في المدينة، مشيرا إلى أن «تشغيل المولدات ذاتيا يؤدي إلى استهلاك نصف طاقتها المنتجة، وهو ما يشير إلى تدني مستوى الطاقة المنتجة لتغطية المدينة وضواحيها بالكهرباء».


وساهم انقطاع التيار الكهربائي إلى حدوث أزمة مياه في المدينة وعرقلة عمل المؤسسة في استكمال عملية ضخ المياه للخزان البرجي في منشئة دندار.

حيث قال مصدر في المؤسسة: «إن المؤسسة سوف توقف ضخ المياه للمستهلكين لمدة ثلاثة أيام بإغلاق خطوط الضخ الفرعية من خط ضخ مغرس ناجي الحوطة  وقرى جلاجل والمحلة وبيت الهراني ومقيبرة وعبر لسلوم لإجراء المعالجات الفنية المستدامة جراء الانكسارات المتكررة لخط الضخ، والذي أدى إلى استنفاد المؤسسة مخزون المواد الخاصة بصيانة الخط إضافة إلى تحملها تكاليف مادية كبيرة لإصلاح وصيانة الخط»، لافتا إلى أن عملية التوقف للضخ تستهدف أيضا  قيام الفنيين بضخ المياه من حقل مغرس ناجي إلى الخزان التجميعي سعة 10,000م3 بمنشئة دندار بمدينة الحوطة وإيجاد الحلول والمعالجات المستدامة للمشكلة التي تعاني منها المؤسسة إلا أن انقطاع التيار الكهربائي ساهم بعرقلة عمل المؤسسة وتوقف عملية الضخ للخزان البرجي من الخزان التجميعي بسبب انقطاع الكهرباء وعدم توفر مولد كهربائي في منشئة دندار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى