قصة شهيد.. محسن علي الدبيشي اليافعي (لا ذل ولا هوان)

> تكتبها: خديجة بن بريك

>
 بعد انقلابها الغاشم على الشرعية الدستورية وسيطرتها على صنعاء وبقية المحافظات الشمالية، هرولت المليشيات الحوثية الإيرانية نحو المحافظات الجنوبية لمحاولة اجتياحها وضمها لنفوذها، وذلك بعد استيلائها على أسلحة الدولة ومستودعات الذخيرة.. زحفت مليشيات الحوثي الوحشية تساندها قوات الرئيس المخلوع الهالك علي عبدالله صالح، نحو الجنوب تتقدمها ترسانة عسكرية وحربية ضخمة والآلاف من المقاتلين المتدربين على شتى أنواع القتال، إلى جانب العديد من الخبراء العسكريين المحليين والدوليين.. حينها قرر أبناء الجنوب الأحرار مواجهة ذلك العدوان الحوثي العفاشي بكل عزيمة وحماس وبمعنويات مرتفعة، فشكلوا مقاومة شعبية أطلق عليها اسم “المقاومة الجنوبية”، ولم يكن لدى أبطال الجنوب من شباب المقاومة الجنوبية سوى السلاح الخفيف إلا أن أنهم كانوا يمتلكون سلاح الحق والعزيمة والعنفوان..

 لم يكن لدى غالبية المنخرطين في المقاومة الجنوبية الخبرة العسكرية والقتالية الكافية، بل إن البعض منهم لأول مرة يمتشق السلاح، إلا أن ذلك لم يكن ليثنيهم عن مقارعة أعداء الدين والوطن، فواجه أبناء الجنوب الأشاوس عصابات الحوثي وصالح ونازلوهم في ميادين الشرف والإباء، وتمكنوا من أن يكبدوا المليشيات الحوثية العفاشية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.. وقدم أبناء الجنوب في تلك الوقائع والأحداث الدامية قوافل من الشهداء والجرحى قربانا لعزة الدين وكرامة الأرض ومازالوا متربصين بتلك المليشيات في جميع أنحاء البلاد..   

الشهيد محسن علي الدبيشي اليافعي، كان واحدا من أبناء الجنوب الأحرار الذين رفضوا الذل والهوان وأبوا إلا أن يقدموا أرواحهم رخيصة من اجل الدين والأرض والعرض.. حيث شارك في العديد من الجبهات ضد مليشيات البغي والفجور الحوثية واستشهد بتاريخ 19/7/2015 في جبهة العند التابعة لمحافظة لحج، بعد أن قدم صولات وجولات بطولية وهو يدافع عن عقيدته وتربة أرضه الطاهرة.. فرحمة الله عليه وعلى جميع شهداء الجنوب الأبرار.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى