خفر السواحل بعدن تؤكد انتشال جثة طفل وجهات أخرى تنفي

> عدن «الأيام» خفر السواحل

>
انتشلت قوات خفر السواحل قطاع خليج عدن، أمس، جثة طفل توفي غرقا في شاطئ جولدمور، في العاصمة عدن.

وأوضح مصدر أمني في خفر السواحل أن عملية انتشال جثة الطفل تمت من قبل طاقم زورق تابع للمصلحة يرابط في الشواطئ، عقب تلقيه نداء استغاثة لانتشال جثة الطفل جمال فهمي قاسم (15 عاماً) من أهالي منطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان بعدن.

وأشار المصدر إلى أن الجندي الغواص محمد الجبري المناوب بساحل جولدمور تمكن أمس من إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في منتجع العروسة بمديرية التواهي، لافتا إلى أن مصلحة خفر السواحل قد حذرت في وقت سابق من ممارسة السباحة في هذه الفترة نتيجة اضطراب أمواج البحر لأن الأشهر (يونيو، يوليو، أغسطس، سبتمبر) تعتبر مواسم رياح ويحظر فيها ممارسة السباحة.

وفي متصل، نفى عاقل حارة 22 مايو (الحي الذي تقطنه أسرة الطفل الغريق) بمدينة الممدارة أن يكون لأي جهة دور في انتشال جثة الطفل الغريق، جمال فهمي قاسم، مؤكدا أن شباب من الحي وعلى رأسهم الشيخ ممدوح الأهدل ومعهم عم الطفل الغريق، عبد الله سقاف، وقاموا منذ صباح أمس الأول حتئ الـ 11 مساء بالبحث عن جثة الطفل حتى تمكنوا من العثور على الجثة بعد ان قذفته أمواج البحر إلى الشاطي..

وقال عاقل حارة 22 مايو: "أوجه الشكر للأخ عيدروس الزبيدي لتوجيهاته وإرسال الضابط صدام ردفان، حيث إن الغواصين أتوا بعد صلاة العشاء وغاصوا دقائق محدودة ثم خرجوا متحججين بأنه لا يوجد بنزين أوكسجين".
وناشد عاقل الحارة الجهات المسؤولة إعادة وتجديد ما كان يحصل قبل الحرب في دوريات السواحل لمثل هذه الأحداث.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى