امتناع طلاب ثانوية من تأدية الامتحان بالحوطة ورئيس المركز يقدم استقالته

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
امتنع عشرات الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بمركز الفاروق بمدينة الحوطة بلحج من الدخول إلى المركز الامتحاني في أول يوم من امتحانات الثانوية العامة، بحجة ما وصفوها بـ "إجراءات تعسفية قد يمارسها رئيس المركز الامتحاني أثناء تأدية الامتحانات"، حسب قولهم، في واقعة تعد الأولى التي يشهدها مركز امتحاني بمدينة الحوطة.


وكان رئيس المركز الامتحاني والذي يشغل أيضا مدير مدرسة الفاروق للتعليم الثانوي "بنين"، قد رفض دخول الطلاب إلى قاعات الامتحانات بمعية كتب امتحان المادة وكذا الهواتف المحمولة.
وتدخلت السلطة المحلية برئاسة أنيس العجيلي مدير المديرية ومدير التربية بالمديرية عبدالله شمل والشخصيات الاجتماعية لإنهاء التجمهر وإدخال الطلاب إلى قاعات الامتحان وفق الإجراءات المتبعة من قبل لجنة الامتحانات.

وقال مدير التربية بالحوطة عبدالله شمل إن ما حدث هو تراكمات وتدخلات من قبل أطراف مصلحتها تدمير كل شيء في مدينة الحوطة، كاشفا أن هناك جهات، لم يسمها، قامت بتأجيج ما حدث، إضافة إلى الشد والجذب الذي تشهده مواقع التواصل الاجتماعي حول الامتحانات.


 إلى ذلك أفادت مصادر محلية أن مدير المركز الامتحاني قدم استقالته بسبب احتجاجات الطلاب، وكشف في الاستقالة أنها جاءت بعد رفضه دخول الطلاب قاعات الامتحانات في المركز بصحبة كتب المادة الممتحنة والجولات، إلى جانب السب والشتم الذي ارتكب بحقه، حسب قوله

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى