قصة شهيد: أحمد حسين البجيري (شجاعة وإباء وتضحية)

تكتبها/ خديجة بن بريك

الشهيد أحمد حسين البجيري من أبناء مديرية لودر بمحافظة أبين، وهو أحد رجال الجنوب الذين لبوا نداء الجهاد ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية التي شنت الحرب على المحافظات الجنوبية في مارس 2015.. حينها انضم المجاهد أحمد حسين البجيري للمقاومة الجنوبية وشارك مع رفاقه من أبطال المقاومة الجنوبية في عدة جبهات ضد عناصر الميليشيات الحوثية الكهنوتية.
كان البطل أحمد البجيري يتمتع بحماس وعزيمة كبيرين أثناء مواجهة العدو الحوثي، وعُرف بإخلاصه ووفائه وحسن خلقه وبشجاعته وإقدامه، وكان يصول ويجول في المعارك كالأسد الكاسر لا يخشى الموت..

كان الشهيد أحمد البجيري وغيره من أبناء الجنوب الأحرار يقاتلون العدو الحوثي للدفاع عن عزة الدين والعقيدة وكرامة الأرض والعرض، وشارك مع زملائه من أبطال المقاومة الجنوبية في الكثير من الهجمات والعمليات المفاجئة ضد مواقع عناصر الميليشيات الحوثية وتمكنوا من تكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعدة والعتاد..
وتمكن أبطال الجنوب بمساندة دول التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات من هزيمة الميليشيات الحوثية وطردها من أرض الجنوب تجر أذيال الهزيمة والخيبة.. ولم يكتفِ شباب المقاومة الجنوبية بذلك بل طاردوا -ومازالوا- ميليشيات الحوثي الإرهابية إلى كل مكان تتواجد فيه في البلاد، ومنها مناطق الساحل الغربي التابعة لمحافظتي تعز والحديدة، كما زحفوا لقتال ميليشيات الحوثي إلى معقلها الرئيسي، محافظة صعدة.

وكان البطل أحمد حسين البجيري أحد أبطال الجنوب الذين عقدوا العزم على ملاحقة جماعة الحوثي الإيرانية أينما وجدت لكسر شوكتها واقتلاعها من الأرض اليمنية.. سطر المجاهد البطل أحمد حسين البجيري مع زملائه أبطال المقاومة الجنوبية أروع ملاحم البطولة والفداء في كل الجبهات التي واجهوا فيها ميليشيات البغي والعدوان الحوثية.
 كانت جبهة صعدة هي آخر محطات الشهيد أحمد حسين البجيري في رحلته الجهادية ضد جماعة الحوثي الانقلابية الإيرانية، حيث ارتقى شهيدا في إحدى المواجهات الضارية مع عناصر الحوثي الغاشمة في محافظة صعدة بتاريخ 2019/5/14، مقدما روحه رخيصة فداء لعزة دينه وكرامة وطنه.. رحم الله الشهيد أحمد حسين البجيري وأسكنه فسيح جناته.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى