أبين.. ندوة سياسية تكريمية للفقيد "مقبل"

> زنجبار «الأيام» خاص

>
 نظمت اللجنة التحضيرية لتأبين الفقيد علي صالح عباد مقبل، الأمين العام الأسبق للحزب الاشتراكي، أمس بمدينة زنجبار في أبين، ندوة سياسية وتكريمية تحت عنوان "مقبل قائدا في النضال.. أستاذا في المبادئ.. رائدا في الصبر والتسامح" تناولت مناقب ومآثر الفقيد ومسيرته النضالية الطويلة.

وخلال افتتاحية الندوة أكد محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم أن الفقيد مقبل كان مناضلا جسورا وأحد القيادات الجنوبية السامقة التي كان لها حضور بارز في مختلف مراحل النضال الوطني.
وأشار المحافظ إلى أن محافظة أبين كبيرة بأبنائها، وأن حضوره الندوة يأتي في إطار حرص السلطة المحلية على تكريم الفقيد الذي يعد واحدا من أبناء المحافظة، وذلك على ما اجترحه خلال مشواره النضالي الكبير.


وتضمنت الندوة عدة مداخلات، منها مداخلة د.عبدالله عوبل وزير الثقافة السابق، ود. صالح عقيل نائب رئيس جامعة ابين، ود.علوي مبلغ عميد كلية الآداب، وسكرتير منظمة الحزب الاشتراكي بأبين سعيد الهمامي، ود.ياسر باعزب مدير عام الإعلام، والتي تطرقت جميعها إلى أدوار الفقيد مقبل ومناقبه النضالية والسياسية ومواقفه التاريخية التي بدأت مبكرا منذ قيام ثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وأشادت المداخلات بمواقف الفقيد مقبل، أبرزها موقفه الشجاع الرافض لسلطة نظام المخلوع صالح جراء حرب صيف 94م المشؤومة على الجنوب، وكذا دوره الكبير في إعادة بناء الحزب الاشتراكي وتنظيم صفوفه وحمايته من الضغوط والمؤامرات.


وفي سياق متصل كرم محافظ أبين الفقيد مقبل بدرع المحافظة تسلمها نجله شفيق علي صالح عباد، فيما قام عميد الأسرى الجنوبيين أحمد عبادي المرقشي بتكريم نجل الفقيد بوشاح خاصة به.
حضر الندوة رئيس جامعة أبين د.محمود الميسري، ود.فضل الشاعري، وعضو اللجنة المركزي للحزب الاشتراكي علي دهمس، ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بأبين الشيخ عبدالله أحمد الحوتري، وعدد من الأكاديميين ومدراء عموم المكاتب الحكومية، وجمع غفير من رفاق ومحبي الفقيد.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى