خروج محطة عباس عن الخدمة بالكامل

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
تعرضت مدينة الحوطة وضواحيها بمحافظة لحج، في ساعة مبكرة من صباح أمس، لانقطاع التيار الكهربائي، في حدث فسره فنيون بخروج مولدات محطة عباس الكهربائية بالمدينة عن الخدمة بشكل كامل، بسبب توقف التيار الكهربائي القادم إليها من محطة الحسوة بعدن، وخروج العديد من المولدات التي زودت بها من دولة الإمارات في وقت سابق عن الخدمة.

ولم يذكر الفنّيّون سبب انقطاع إمداد محطة الحسوة لمحطة عباس بالتيار الكهربائي، غير أنها ذكرت بأن العمل يجري حالياً لفحص الخط الرابط بين محطة عباس ومحطة الحسوة لمعرفة أسباب فصل التيار الكهربائي، الذي أدى إلى انخفاض مستوى التوليد في محطة عباس إلى أدنى مستوى له، أمس، وهو ما ضاعف من معاناة المواطنين جراء انقطاع التيار الكهربائي في ظل اشتداد حرارة فصل الصيف حالياً.

إلى ذلك، علمت «الأيام» أن الفنيين في شركة (الأهرام) يواصلون عملهم بمحطة عباس لتركيب مولدات جديدة سعة 20 ميجا ولتشغيل أول خمسة ميجا، خلال الأيام القادمة.
وأفاد فنييو الشركة أنه بتركيب المولدات الجديدة سوف ترتفع نسبة إنتاج محطة عباس من الطاقة إلى ما يقارب 26 ميجا وات، في حين سيصل العجز إلى 7 ميجا، مما سيساعد على تقليل فترة الانقطاعات إلى ساعات محدودة في اليوم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى