أرض البرازيل تُحصن السيليساو من مطامع كتيبة ميسي

> برازيليا «الأيام» متابعات :

> في هذا التقرير نلقي الضوء على عامل تاريخي ، يعزز فرص البرازيل في تخطي رفاق ليونيل ميسي، والوصول للمباراة النهائية حيث تقام النسخة الحالية وهي الـ 46 على مدار تاريخ البطولة في الأراضي البرازيلية حيث تُلعب على 6 ملاعب في 5 مُدن مختلفة.
* وحازت البرازيل على حق استضافة البطولة هذا العام للمرة الخامسة في تاريخها ، حيث يعود آخر تنظيم لها لعام 1989 ، ولم يسبق للبرازيل خسارة اللقب مُطلقًا ، كلما احتضنت أراضيها البطولة في 4 مرات سابقة .. وباتت أراضي البرازيل بمثابة حصن منيع أمام كافة الخصوم ، ما يمهد للسيليساو طريقه نحو منصات التتويج في كل نسخة تستضيفها.

* وبدأت البرازيل احتضان البطولة لأول مرة عام 1919 ، وخطفت اللقب في النهاية على حساب أوروجواي ، وبعد 3 سنوات احتضنت البرازيل البطولة للمرة الثانية ، ليتوج بها صاحب الأرض قبل أن ينتظر 27 عامًا لخوض البطولة من جديد على أرضه ووسط جماهيره، وفي نسخة 1949 ، نجحت البرازيل في مواصلة الاحتفاظ بتميمتها التاريخية ، بعدما نالت اللقب بسباعية في مرمى باراجواي في المباراة النهائية للبطولة.

* وبعد 40 عامًا من الغياب عن استضافة البطولة ، عادت أرض البرازيل للإشراق من جديد باستضافتها ، ليتوج السيليساو باللقب ، كما جرت العادة .. ومنذ آخر استضافة للبرازيل للبطولة ، قبل نيل شرف التنظيم هذا العام ، لم يتوقف قطار السيليساو في طريقه نحو منصات التتويج .. ورغم امتلاك الأرجنتين ألقاب أكثر في كوبا أميركا ، (14 مرة) ، إلا أنه منذ آخر استضافة للبرازيل ، رفع لاعبو السيليساو الكأس أكثر من راقصي التانجو .. واستطاع المنتخب البرازيلي نيل اللقب 4 مرات منذ عام 1989 ، الذي شهد آخر تنظيم للبطولة قبل النسخة الحالية.

* جيل الظاهرة رونالدو تمكن من نيل اللقب مرتين متتاليتين عامي 1997 و1999، قبل الفوز به عام 2004 على حساب الأرجنتين في المباراة النهائية .. وفي النسخة التالية عام 2007 ، عاد راقصو السامبو للتفوق على الأرجنتين مجددًا بثلاثية في النهائي ، ليظفروا بآخر ألقابهم في البطولة.
* أما المنتخب الأرجنتيني ، فلم يفز باللقب خلال هذه الحقبة سوى مرتين ، عامي 1991 و1993 ، ليغيب عن منصات التتويج لمدة 26 عامًا ، وهي ميزة إضافية للبرازيل قبل المواجهة المرتقبة فجر الأربعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى