الغذاء العالمي يطبق نظام البصمة على المستفيدين بردفان

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

> دشن برنامج الغذاء العالمي، أمس، تطبيق نظام البصمة على المستفيدين من مشروع الأمن الغذائي بمديرية ردفان بحضور مدير عام المديرية العميد صالح حسين سعيد.

وفي تصريح لـ "الأيام" ذكر منسق مشروع الأمن الغذائي، فضل شعفل، أن اللجان المختصة برفع البصمة من المستفيدين بدأت بمباشرة عملها، أمس، بمدرسة الزهراء للبنات لعدد 6311 مستفيدا من مشروع الأمن الغذائي بداية بمدينة الحبيلين مركز المديرية.

وأشار شعفل إلى أن هناك مركزين للتبصيم قبل البدء بتنفيذ نظام Scope المتمثل بأخذ البصمة الإلكترونية للمستهدفين وربطها بالبطاقة الذكية، منوها إلى أن هناك نزولاً للتوعية عبر المراكز سبق عملية التبصيم وبالتنسيق مع اللجان المجتمعية تم من خلاله تقديم الإحاطة التوعوية للمستفيدين بضرورة حضور أفراد الأسرة من عمر 18 سنة وما فوق.

ودعا المستفيدين رجالاً ونساءً إلى ضرورة التوجه إلى مقر عمل اللجان مصطحبين معهم وثائق إثبات الهوية وشهادات ميلاد الأطفال وعقد الزواج، وكذلك إحضار بديل المستلم (الوكيل) من عمر 18 وما فوق لتتمكن لجان العمل من أخذ كافة بيانات المستفيدين بشكل دقيق مع أخذ البصمة لهم حتى لا يُحرم أحد من أخذ المعونات الغذائية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي في المستقبل، مؤكدا أن لجان البصمة ستكون في حالة تنقل للوصول إلى المراكز البعيدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى