عدن.. اجتماع يناقش آلية معالجة أضرار السيول

> عدن «الأيام» خاص

> ناقش اجتماع بالعاصمة عدن، أمس، برئاسة رئيس الوزراء، د. معين عبدالملك، آلية معالجة أضرار المنخفض الجوي على البنية التحتية والقطاعات الخدمية والصحية والزراعية بمحافظات عدن وأبين ولحج، بحضور أعضاء اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة أضرار السيول.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة حجم التحديات وضعف الإمكانيات في عدد من القطاعات لمواجهة الكوارث الطبيعية، ووضع الرؤى والمقترحات بدعم وإسناد الأشقاء والمانحين الهادفة لتفعيل مستوى أداء عمل الجهات المعنية للقيام بواجباتها بالشكل المطلوب واتخاذ الإجراءات الاستباقية للحد من تراكم مياه الأمطار، وما ينجم عن ذلك من انتشار للأمراض والأوبئة وتفادي تكرار مثل هذه الكوارث في المستقبل.

وشدد الاجتماع على ضرورة تكاتف الجهود من أجل مواجهة أضرار السيول ومعالجة القضايا ذات الأولوية التي تمس مصالح المواطنين، عبر انتهاج وتنفيذ حلول طويلة المدى ومواصلة جهود فتح قنوات تصريف المياه وفتح الطرقات واستئناف بعض المشاريع المتعثرة مثل سد حسان في أبين.

وفي ختام الاجتماع، أكد رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، على ضرورة الارتقاء بمستوى العمل الإداري في الجهات ذات الصلة من أجل الحفاظ على المقدرات، والحد من تآكل البنية التحتية وتضرر الخدمات والطرق والمحاصيل الزراعية.

كما أكد على أهمية الدور الرقابي لأعضاء مجلس النواب وتفعيل دور المجالس المحلية في المحافظات للقيام بمهامها الرقابية، وذلك للإسهام في تحقيق النهضة بالأنشطة التنموية والتجارية في ظل المرحلة الاستثنائية الراهنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى