مقتل 10 في تصعيد عسكري بالحديدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أفادت وكالة "أسوشيتد برس" أمس عن مسؤولين يمنيين وشهود عيان أن "عشرة عناصر على الأقل في قوات حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي قتلوا جراء هجوم للحوثيين في المدينة".

وأشارت مصادر الوكالة إلى أن المواجهات اندلعت بين الطرفين الأربعاء الماضي، وأصيب سبعة مدنيين على الأقل جراء سقوط قذائف على أحياء سكنية في المدينة.

وأكدت الوكالة أن الحكومة المعترف بها دوليا اتهمت الحوثيين باستغلال مرافق أممية في الحديدة لشن هجمات على قواتها، مقرة بمقتل عشرة مقاتلين في قواتها وإصابة 20 آخرين جراء الهجوم.

وأفاد موقع "سبتمبر نت" التابع لقوات هادي بأن الحوثيين قصفوا أمس الأول بالمدفعية الثقيلة ومختلف أنواع الأسلحة مواقع قوات الحكومة في شرق مدينة الحديدة ومديرية الدريهمي الواقعة جنوبها.

من جانبها، ذكرت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين أن مدنيا قتل وأصيب سبعة آخرين، بينهم نساء وأطفال، جراء استهداف قوات الحكومة والتحالف العربي بالمدفعية والرشاشات مناطق متفرقة من مدينة الحديدة، مشيرة إلى استهداف التحالف مناطق أخرى في المحافظة، بما فيها قصف مطار الحديدة بعشر قذائف مدفعية وبالأسلحة الثقيلة.

ويأتي هذا التصعيد بعد نحو شهرين من إعلان الحوثيين عن انسحابهم من الحديدة، بموجب الاتفاقات المبرمة في السويد شهر ديسمبر الماضي، لكن الحكومة انتقدت هذا الإعلان واعتبرته مجرد استعراض ومسرحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى