خبير تحكيمي يفسر تصرف مساعد بلماضي أمام نيجيريا

> القاهرة «الأيام» متابعات :

> * قال ياسر عبد الرؤوف الحكم المصري الدولي السابق أن مساعد المدرب جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر تصرف بشكل رائع وأنقذ الجزائر في اللحظات الأخيرة من عمر مباراة نيجيريا في دور الأربعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.
* وأضاف الحكم عبد الرؤوف في تصريحه : "يحق للحكم استئناف اللعب في ظل وجود لاعبي منتخب الجزائر في نصف ملعبهم ، وفي حالة عدم وجود أي عضو في الجهاز الفني داخل المستطيل الأخضر".

* وأظهرت لقطات تليفزيونية لاعبي الجزائر يحتفلون في نصف ملعبهم بعد هدف الفوز الذي سجله رياض محرز في الدقيقة 90+5 من عمر اللقاء الذي أقيم مساء الأحد الماضي ، ما قد يمنح نيجريا فرصة للعب الكرة سريعاً والتسجيل في شباك الجزائر .. وتمنع لوائح الفيفا أي فريق من لعب الكرة من نقطة المنتصف في حالة وجود أي من لاعبي الفريق المنافس في منتصف ملعبه .. وكان بمقدور منتخب نيجيريا تسديد الكرة مباشرة بعد الهدف ، خاصة أن الإعادات أظهرت وجود جميع لاعبي الجزائر في وسط ملعبهم ، قبل أن يلحظ ذلك الفرنسي سيرج رومانو مساعد بلماضي ويدفع اللاعبين إلى منتصف ملعب الخصم.

* وأشار عبد الرؤوف إلى أن إلغاء الحكم الإثيوبي باملاك تسيما قراره باحتساب ضربة جزاء لمنتخب تونس في لقاء السنغال بدور الأربعة بالبطولة كان صحيحًا ، موضحاً أن التعديلات الجديدة تؤكد أن لمس الكرة يد المهاجم في منطقة الجزاء يعتبر خطأ حتى إذا كانت غير متعمدة ، وذلك عكس المدافع الذي يجب أن يتوافر لديه التعمد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى