اليوم.. سحب قرعة تصفيات كأسي العالم وآسيا

> كوالا لمبور «الأيام» متابعات :

> * يشهد مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ، في العاصمة الماليزية كوالا لمبور ، صباح اليوم الأربعاء ، سحب قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023.
* وجرى تصنيف المنتخبات الأربعين المشاركة في القرعة بالاعتماد على التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتاريخ 14 يونيو 2019 ، وذلك في أعقاب ختام الدور الأول من التصفيات ، حيث تأهلت منتخبات بنجلاديش وكمبوديا وغوام وماليزيا ومنغوليا إلى الدور الثاني ، ولا يزال القرار معلقاً بخصوص مباراة ملغاة بين ماكاو وسيريلانكا.

* ويشارك في الدور الثاني 40 منتخباً سيتم توزيعها على 8 مجموعات تضم كل منها خمسة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتين ، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من الخامس من سبتمبر المقبل وحتى التاسع من يونيو 2020 .. وجاء في المستوى الأول كل من إيران ، اليابان ، كوريا الجنوبية ، أستراليا ، قطر ، الإمارات ، السعودية ، والصين ، وفي المستوى الثاني العراق ، أوزبكستان ، سوريا ، عمان ، لبنان ، قرغيزستان ، فيتنام ، والأردن.

* وفي المستوى الثالث فلسطين ، الهند ، البحرين ، تايلاند ، طاجيكستان ، كوريا الشمالية ، الصين تايبيه ، الفلبين ، وجاءت اليمن في المستوى الرابع إلى جانب الكويت ، تركمانستان ، ميانمار ، هونغ كونغ ، أفغانستان ، المالديف ، وماليزيا .. فيما جاءت في المستوى الخامس : إندونيسيا ، سنغافورة ، نيبال ، كمبوديا ، بنغلاديش ، منغوليا ، جوام ، ماكاو أو سريلانكا.

* ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات من الحاصلين على المركز الثاني (المجموع 12 منتخباً) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور النهائي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.
* في المقابل ، فإن المنتخبات الـ 24 التالية تنتقل للمنافسة في المرحلة التالية من تصفيات كأس آسيا ، على المقاعد المتبقية في كأس آسيا 2023 المقررة في الصين .. وستذاع مراسم القرعة في تمام الحادية عشرة صباحا بتوقيت مكة المكرمة ، عبر قنوات بي إن سبورت الاخبارية مباشرة مع تغطية شاملة لمراسم القرعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى