محافظ حضرموت: نولي قطاعي الكهرباء والمياه اهتماما كبيرا

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

>  دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس بالمكلا، المرحلة الثانية للعام التدريبي 2019م.

وأكد المحافظ البحسني، خلال ترأسه اجتماعاً بقادة الألوية والوحدات العسكرية والأمنية، أن خطة المرحلة الثانية تهدف إلى رفع مستوى التدريب والكفاءة ووتيرة العمل واليقظة والاستعداد القتالي والروح المعنوية للمقاتلين بشكل مستمر.

وشدد البحسني على ضرورة اليقظة بشكل مستمر في نقاط التفتيش والمواقع العسكرية ورفع الجاهزية في مختلف الألوية والوحدات العسكرية والأمنية، مؤكداً أن المعركة مع الإرهاب ومع القوى الانقلابية ما زالت مستمرة.

ووجّه القادة العسكريين والأمنيين بمنع تعاطي القات أثناء الواجب، واتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين.

وأشار المحافظ إلى أهمية اعتماد مبدأ التدوير في المناصب القيادية العسكرية والأمنية، مشدّداً على ضرورة العمل بجدية وكفاءة وإخلاص لتطوير المرافق والوحدات التي تقع في نطاق القادة، والعمل بذات الإخلاص واليقظة في المرافق والوحدات التي تُعمد إليهم مهمة إدارتها.

وحث، في ختام الاجتماع، القادة العسكريين والأمنيين على الاقتراب من جنودهم والاهتمام بالجانب الاجتماعي لهم، شاكراً منتسبي المؤسستين العسكرية والأمنية الذين ظلوا على تواصل معه للاطمئنان على صحته.

من جانب آخر، أعلن محافظ حضرموت عن خطة عمل السلطة المحلية بالمحافظة خلال الستة الأشهر القادمة.

وقال المحافظ البحسني في حديث صحفي: "إنه سيتم التركيز خلال النصف الثاني لهذا العام 2019م على الخدمات الأكثر أهمية وارتباطاً بحياة المواطنين وسيشعر المواطن بتحسّن ملحوظ خلال هذه الفترة".

وأضاف: "إن قطاع الكهرباء يحتل الأولوية في اهتمامات السلطة المحلية، حيث سيتم التركيز على هذا الجانب واعتماد معالجات عاجلة وبحثه بجدّية مع رئيس الوزراء الذي من المقرّر أن يزور المحافظة قريباً، وكذا اعتماد صيانة الطرقات خاصة في مدينة المكلا بتمويل من السلطة المحلية". مشيراً إلى أن تأخير صيانة الطرق كان بسبب وعود تلقتها السلطة المحلية من عدد من الجهات الداعمة غير أن السلطة المحلية ارتأت الآن سرعة الصيانة بسبب تأخير هذه الوعود ومعاناة المواطنين في هذا الجانب، بالإضافة إلى اعتماد جسرين في منطقة بويش.

وأردف قائلاً: "إن قطاع المياه سيشهد تحسناً وتطويراً للشبكة تواصلاً للتطور الذي شهده هذا القطاع، وكذا تواصل العمل في ثلاثة مشاريع لمعالجة مشاكل الصرف الصحي في المكلا ورفد مؤسسة المياه بسيارتي شفط لقطاع الصرف الصحي، بالإضافة إلى اعتماد الخيارات المطروحة والأكثر فاعلية بخصوص الدراسات المعتمدة لتطوير قطاع النظافة، ومتابعة إجراءات تنفيذ المنحة الإماراتية الخاصة بتطوير وتحسين القطاع الصحي بكلفة 66 مليون درهم".

ودعا المحافظ المواطنين إلى التعاون والتكاثف واستشعار المسئولية والصبر خلال هذه المرحلة الصعبة والنظر بواقعية إلى أوضاع البلد والمحافظات الأخرى. لافتا إلى أن ذلك لا يبرّئ السلطة المحلية من مهامها، لكنه يدعو إلى مؤازرتها والوقوف إلى جانبها وطرح الأفكار والرؤى التي سيتم اعتماد الواقعية منها والعمل بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى