نقابة النفط تمدد تعليق الإضراب لمدة 10 أيام

عدن «الأيام» خاص

قرر مجلس تنسيق اللجان النقابية لعمال وموظفي شركة النفط اليمنية تمديد فترة تعليق الإضراب العام والشامل، الذي دعا إليه المجلس في وقت سابق، لمدة عشرة أيام، موضحاً أنه قرر تمديد فترة تعليق الإضراب نتيجة لعدة أسباب موضوعية أهمها مغادرة رئيس مجلس الوزراء المفاجئ لأرض الوطن.

وفي بيان نقابي أصدره أمس، وحصلت «الأيام» على نسخة منه، أكد المجلس عدم تحمله أي مسؤولية عن اختفاء المشتقات النفطية وحالة الاختناق التموينية التي كانت قد شهدتها السوق المحلية خلال فترة تعليق الإضراب السابقة، موضحاً أن ذلك حدث نتيجة أمور أخرى لا دخل للمجلس بها.

وقال المجلس في بيانه: "ومن أجل دعم المساعي الرامية لتحقيق أهدافنا المشروعة والقانونية، والمتمثلة بإزالة منصات التعبئة العشوائية وغير القانونية التي تم استحداثها بمصافي عدن، كونها أضرت بمهام وعمل الشركتين وخلقت أسواقاً سوداء وعمليات تهريب للمشتقات النفطية، فقد قرر المجلس تمديد فترة تعليق الإضراب لمدة عشرة أيام أخرى، تبدأ من تاريخ صدور هذا البيان".

وناشد المجلس رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وكل الشرفاء إيقاف جميع التصرفات غير المسؤولة، معتبراً إياها بأنها تجلب القلق وعدم الاستقرار لهذه المرافق الحيوية والهامة والمرتبطة بحياة ومعيشة ومصالح المواطنين.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى