النونو: جاهزون للدوري التنشيطي.. ومباراة الوحدة ليست مفصلية

> صنعاء «الأيام» خاص :

> * مثل الفوز الودي الأخير لأهلي صنعاء على العروبة (2 - 1) حالة من الطمأنينة لدى الأهلاوية على جاهزية فريقهم استعداداً للدوري التنشيطي (تجمع أمانة العاصمة) في مجموعة ليست سهلة على الإطلاق ، إذ تضم إلى جوار الأهلي الجار والغريم اللدود وحدة صنعاء ، والفريق المتمرس 22 مايو ، والفريق القادم من ذمار الفتح ، وللإقتراب أكثر من جاهزية النادي الأهلي ، حامل الرقم القياسي لبطولات الدوري اليمني (6 مرات) للدوري التنشيطي المزمع إنطلاقه في تجمع الأمانة يوم الخميس المقبل .. إستضافت صحيفة «الأيام» مدرب الفريق الأهلاوي وقائد الأهلي والمنتخب الوطني السابق (الكابتن علي النونو) ، وخرجت من أمامه بالحوار التالي :

«الأيام» : هل نستنتج من الفوز على العروبة وصول الفريق الأهلاوي للجاهزية المطلوبة لمنافسات الدوري التنشيطي؟
النونو : على الرغم من أن المباراة كانت ودية إلا أن تحقيق الفوز فيها شكل أهمية بالغة بالنسبة لنا وللاعبين، وأظهر أن معدل الجاهزية للدوري التنشيطي في ارتفاع مستمر ، وسيكون لنا حضور قوي في هذا الدوري من خلال حسم بطاقة التأهل أولاً ومن ثم الصعود للمباراة النهائية والفوز بالبطولة.

كابتن علي للمباراة الودية الثالثة على التوالي الأهلي يستقبل أهدافاً في مرماه فهل يمثل ذلك معضلة بالنسبة لك؟
من الطبيعي في المباريات الودية إشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين ، وتغيير خطة الفريق من حين لآخر ، فيترتب على ذلك تسجيل أهداف علينا ، ولكن الأهم أننا نعمل من خلال المباريات الودية على ثبات التشكيلة التي سنخوض بها الدوري التنشيطي.

ما هو انطباعك عن وقوع الأهلي في مجموعة واحدة إلى جوار جاره وغريمه اللدود والأزلي فريق الوحدة؟
إنطباع عادي .. فمباراة الوحدة ليست مفصلية وهي كبقية المباريات عبارة عن ثلاث نقاط ، ولن نستهين بمباراتنا معهم أو بمبارياتنا مع بقية فرق المجموعة ، لكن كان سيصبح الدوري أكثر قوة ، لو جاء الأهلي في مجموعة ، والوحدة في المجموعة الأخرى ، وتأهل الفريقان معاً للدور الثاني مما سيعطي الدوري زخماً أكبر ، لكونهما صاحبا القدرات الأكبر والإمكانيات الأعلى ، من بين فرق التجمع ككل ، لكن القرعة قالت كلمتها ، وأنا واثق من أن بطل المجموعة الأولى التي تضم (اليرموك ، الشعب ، العروبة ، وشباب البيضاء) سيكون نداً قوياً في الدور الثاني إلى جانب المتأهل من مجموعتنا.

مع إقتراب المباراة المنتظرة بين الأهلي والوحدة يوم السبت المقبل 27 أغسطس .. ما هو الفرق بين ديربي صنعاء زمان والآن؟
بالتأكيد زمان كان للديربي قوته وهيبته ، مع حضور معظم لاعبي الفريقين ضمن صفوف المنتخب الوطني، كانت جماهير الديربي تملأ المدرجات مبكراً والحضور الإعلامي المحلي والعربي كان بارزاً وكان للفريقين حضور في المنافسة على الصدارة ولقب الدوري ، سواء كان ذلك على مستوى الفريق الأول أو على مستوى الفئات العمرية وحتى مع بقية الألعاب، أما الآن مع توقف الدوري لخمسة سنوات فمن الطبيعي أن يتأثر الديربي ولا يحظى بتلك الأجواء التي كانت حاضرة زمان.

سؤال أخير كابتن علي .. بماذا تعد جماهير الأهلي الغفيرة التي عودتنا دائماً على حضور مباريات الأهلي وحصصه التدريبية أيضاً؟
لا أعدهم بشيء .. سأسخر كل مجهودي وخبرتي وبقدر استطاعتي للوصول بفريق الأهلي لمنصات التتويج إن شاء الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى