بن بريك: سنقاوم أي محاولات لفرض جلسات برلمان اليمن على أرض الجنوب

> عدن «الأيام» خاص

>
شهد معسكر رأس عباس بالعاصمة عدن، أمس، عروضاً عسكرية احتفاءً بتخريج دفعة جديدة من قوات الصاعقة الجنوبية.


وبالمناسبة أعلن عن تخريج (679) جندياً من قوات اللواء الثالث صاعقة التابع لألوية الدعم والإسناد، بعد تلقيهم دورات مكثفة على أيدي خبراء عسكريين سودانيين تلقى خلالها الملتحقون عدداً من المعارف العسكرية التطبيقية والنظرية.
وفي كلمة له بالمناسبة، أشاد رئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك بمستوى الجاهزية التي يتمتع بها منتسبو اللواء، مهنئاً المتخرجين باجتياز هذه الدورة بكفاءة عالية.


كما أشاد اللواء بن بريك بالمدربين والتحالف العربي الداعم لهذه القوات، معبراً عن «الشكر للأشقاء في التحالف العربي على ما يقدمونه من دعم سخي لشعبنا، ومنها دعمه في مجال بناء المؤسسة العسكرية».


وأكد بن بريك عدم السماح لمجلس نواب الشرعية بأن ينعقد في الأراضي الجنوبية المحررة. وقال: «نرفض انعقاد أي دورة لمجلس النواب على الأراضي الجنوبية المحررة مهما كلف الأمر».


وأضاف بن بريك «أهنئ شعبنا الجنوﺑﻲ بتخرج هذه الدفعة من المقاتلين النشامى، للذود عن الجنوب وترابه الغالي، وأيضاً لا ننسى أن نترحم على تلك الكوكبة من قوافل الشهداء، وإنا نعاهدهم بأننا جميعا قيادة وقادة وضباطاً وجنوداً، سوف نكون على العهد باقين، وسوف نبقى لهذه الأرض وبإرادة الشعب نقاتل للدفاع عنها حتى آخر قطرة من دمائنا».


وتابع: «أود في هذه المناسبة، ونحن نعيش أياماً عصيبة وهي ليست عصيبة بالمعنى التي يفهمها العدو، هي عصيبة عليهم وعصيبة على من يقودوهم إلى المهالك والاقتتال، نحن نشم روائح نتنة من الأعداء في الداخل والخارج، ونحذرهم باسم شعبنا الجنوﺑﻲ الذي حدد خياره باستعادة الدولة والحرية والاستقلال، لن ننحني أبدا، لن ننحني أمام خفافيش الظلام والإرهاب، ولن ننحني أمام تلك الكلاب المسعورة التي تعمل من فنادق خمسة نجوم ودول التآمر والأحقاد على الشعب الجنوﺑﻲ».


وأردف «نحن حددنا خيارنا وسوف نقاتل مع التحالف العرﺑﻲ من أجل الانتصار وتحقيق الحق والنصر للشعب، ونحن عاهدناهم وسوف نستمر حتى آخر لحظة، وما يحز في أنفسنا أن شرذمة الفساد وحكومة الشرعية التي تنطوي تحت مظلة التحالف تسعى إلى زعزعة الاستقرار في الجنوب بعد أن حققنا انتصاراً وقوافل من الشهداء لسحقهم والانتصار عليهم لسحق العدو الغازي على أرض الجنوب».


وأشار بن بريك إلى أن الجنوب سيمد يده إلى السلام ولن يغفل لتلك الكلاب أبدا. وقال: «ممن يسعون لإبراز وجودهم في الربع الساعة الأخيرة، نحن هنا تعالوا أرض المعركة هنا إلى أرض الميدان، تعالوا وقفوا مع مقاتليكم مع شعبكم الجنوﺑﻲ الذي يُقتل في الجبهات ويقتل جوعاً ومرضاً من قبل حكومة الشرعية».

وأضاف: «أحذر باسم شعبنا أننا نرفض انعقاد أي دورة لمجلس النواب داخل أرضنا المحررة وسنقاومها، وأنا أرسل هذه الرسالة للقاصي والداﻧﻲ. نحن هنا بين الأبطال، وبين شعبنا، وبين أبنائنا. نحن نواجه سقوط شهداء في أرض الشرف والمعارك في جبهات القتال ونواجه سقوط شهداء من جراء تعسف حكومة الشرعية من الجوع والتطبيب والتعليم الرديء والزبالة وكل أنواع التطفيش لا يقل قساوة من قساوة المعركة التي يواجهها جنودنا في أرض المعركة».


وتابع: «أقول في هذه المناسبة إننا ﻧﻤتلك إرادتنا من إرادة شعبنا وإرادة الشعوب لا تقهر أبدا مهما اصطفت قوى الشر من الشرق والغرب والشمال والجنوب. نحن لها ولن نتردد في أن نواجه كل أعداء الجنوب، ونقول لهم الكلاب تنبح والقافلة تسير».


وشهد الاحتفال تقديم عرض عسكري مُهيب، شاركت فيه وحدات من المجندين المتخرجين، استعرضوا خلاله نماذج من تنفيذ المهام القتالية التي تم التدرّب عليها.
وتعد هذه الدفعة هي الثالثة عشرة من قوات الدعم والإسناد التي تخرجت من دورات عسكرية تحت إشراف قوات التحالف العربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى