وفاة الشخصية الوطنية العميد صالح محمد فضل العزيبي

> الحوطة «الأيام» خاص

> انتقل إلى رحمة الله تعالى، أمس الأول، في صنعاء، الشخصية الوطنية العميد صالح محمد فضل العزيبي، عن عمر ناهز الـ 70 عاماً، إثر مرض عضال ألمّ به.

ويعد الفقيد صالح العزيبي أحد أبناء الشيخ محمد فضل عبيد براجح عزب شيخ مشايخ السلطنة العبدلية.

عقب الأحداث التي شهدتها البلاد بعد استقلال الجنوب غادر الفقيد إلى الشمال ومنها هاجر إلى دولة قطر في بداية السبعينيات كغيره من أبناء قبيلة العزيبة الذين غادروا إلى العديد من البلدان العربية.

وقال الأخ فضل عبيد ثابت العزيبي إن الفقيد التحق في دولة قطر بالسلك العسكري كضابط في وزارة الداخلية القطرية مع مجموعة من الشباب المصريين، حيث كان للفقيد توجّه ناصري تحرري، وقام أثناء عمله في قطر بإصدار كتاب ضد النظام في دولة قطر يتحدث عن الحكم الدستوري والذي يهدف منه إلى تحويل قطر من حكم أميري إلى دستوري، حيث خطط هو ومجموعة من الضباط المصريين الذين كانوا معه في وزارة الداخلية القطرية للانقلاب في قطر لكن صالح العزيبي فشل في الانقلاب على النظام القطري وتم إيداعه السجن هو ومجموعة من الضباط المصريين، ليتم التوسط من قبل مسئولين مصريين لخروجهم من قطر إلى بلدانهم بشكل نهائي.

تقلد الفقيد صالح العزيبي العديد من المناصب في وزارة الداخلية اليمنية، ومنها وكيل وزارة ومدير البحث الجنائي في تعز، ومدير شؤون الضباط ومدير البحث في محافظة إب.

«الأيام» تقدم أحر التعازي والمواساة إلى شقيق الفقيد الشيخ سيف محمد فضل العزيبي، رئيس المجلس القبلي لقبيلة العزيبة، سائلة الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وأن يدخله فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى