الكابتن شريف لاعب الزمن الجميل لـ«الأيام»: تطوُّر كرة القدم في بلادنا مرهون بالاهتمام بالبراعم والناشئين

> التقاه / مشتاق عبد الرزاق

>  الكابتن شريف صالح فوز أحد نجوم كرة القدم البارزين السابقين في بلادنا فقد كان مُهاجماً لا يُشقّ له غبار .. لعب لأندية العيدروسي ، الأحرار ، التضامن المُحمدي ، القوات المُسلحة والتلال .. ودرّبَ منتخب القوات المسلحة وهلال الحُديدة ، وفرق التلال للناشئين والشباب" .. "الأيام" أجرت معه لقاءً عابراً .. فيما يلي حصيلته :

تطوير كرة القدم
* مسألة تطوير كرة القدم في بلادنا يجب أن تبدأ من مراحل البراعم والناشئين ، وينبغي العمل على أعمار اللاعبين من 12 إلى 15 سنة ، ومن 16 إلى 19سنة .. للأسف الشديد العمل في الفئات السنّية لا يجد اهتماماً في الأندية ، ومن رجال المال والأعمال ومن المسؤولين ، فنحن بحاجة إلى عملٍ احترافي تدريبي ، وليس فقط الاكتفاء بالتدريب.

مستقبل الكُرة اليمنية
* مستقبل الكرة اليمنية في نفقٍ مُظلم ، يجب أن يكون هناك مشروع اقتصادي ، قائم على صناعة الأبطال بطريقة علمية .. لأنه بصراحة وكما ذكرت بأن تطوّر الكرة اليمنية مرهون بالاهتمام بالبراعم والناشئين.

المدرب الوطني أثبتَ جدارته
* التدريب أصبح عِلماً بحدّ ذاته ، ويجب أن يكون المدرب لاعباً سابقاً مُميزاً في كرة القدم ، وتكون له شخصية قوية ، وصاحب قرارات حازمة .. بالطبع هناك مُدرب سيء ومدرب جيد في كل مكان .. وأقولها بأن المدرب الوطني أثبت جدارته منذُ زمن ، ولو أُعطي الفرصة لكان له شأن كبير .. ومن وجهة نظري مدرب كرة القدم مثله مثل اللاعب .. والتدريب فكر وليس شهادة فقط.

التحكيم جزء من اللعبة
* في الحقيقة لا أحبّ الحديث عن التحكيم ، رغم أنه الأساس ، وهو جزء هام من لعبة كرة القدم .. وعُذراً.

لاعب الأمس ولاعب اليوم
* صراحةً .. لاعبو الأمس كانوا مهتمين بصقل مواهبهم وتطوير مهاراتهم الفنية .. وكانوا مرتبطين بأنديتهم ، وكأنهم في بيوتهم ، وكان الحبّ والاحترام والولاء يسود أوساط الرياضيين .. أما لاعبو اليوم فولاؤهم بدرجة رئيسية للمال ، طبعاً ليس كُلهم ، وإنما للأسف الشديد غالبيتهم .. لأن الزمن اختلف والناس اختلفت.

صفات اللاعب المُهاجم
* اللاعب في مركز الهجوم ، يجب أن تكون لياقته البدنية عالية ، وذا قامة طويلة + مهارة كبيرة + سرعة ، ويستطيع التوغّل والمراوغة والتصويب بقوة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى