محافظ حضرموت يطّلع على أعمال إنشاء مسرح المحافظة وترميم متحف المكلا

> المكلا «الأيام» إعلام المحافظة

> افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس، فندق جراند بلازا الواقع بمنطقة خلف بالمكلا للمستثمر سعيد عبدالله بن سويدان، بحضور مدير عام مكتب وزارة السياحة بساحل حضرموت سالم محسن الكثيري.

وطاف المحافظ بأروقة وأجنحة الفندق الذي يتكون من 6 أدوار، ويحتوي على 60 غرفة و10 أجنحة مفروشة تشمل 144 سريراً، وبلغت تكلفة إنشائه مائة وستين مليون ريال يمني.

وأعرب المحافظ عن سعادته بافتتاح هذا الفندق في موقع جميل يطل على كورنيش المحضار بخلف، وأشاد بمستوى التصميم والخدمات وموقع الفندق.. كما دعا المحافظ المستثمرين بالاتجاه صوب قطاع السياحة، وقال "إن هذا القطاع حيوي ومهم ويسهم في انتعاش الجانب الاقتصادي واستيعاب العمالة"، منوها إلى أهمية الحفاظ على التعامل الجيد مع النزلاء وتأهيل العمالة في الجانب الفندقي والسياحي.

وأكد البحسني على دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للمستثمرين الجادين في قطاع السياحة ومختلف القطاعات.

وفي سياق منفصل اطلع المحافظ البحسني، أمس، على سير العمل الجاري في إنشاء مسرح ديوان محافظة حضرموت الواقع داخل حرم ديوان المحافظة بالمكلا.

وتفقد المحافظ سير العمل في تجهيز المسرح الذي يقع على دورين ويتسع لـ 400 شخص بتمويل من السلطة المحلية، وشدّد على سرعة الإنجاز واستكمال أعمال تركيب الديكور والشاشة الإلكترونية وغرفة الإدارة والكواليس التابعة للمسرح، وإبراز العمل بما يليق بإظهار مسرح حضرموت في أجمل حُلّة وصورة تليق بتاريخ المسرح الحضرمي.

وشدد المحافظ على اهتمام السلطة المحلية بالجوانب التراثية والتاريخية والثقافية والأدبية بما فيها المسرح الذي أُهمل كثيراً خلال السنوات الماضية، وإعادة البريق لتاريخ المسرح في حضرموت من خلال إنجاز هذا المشروع الحيوي الكبير.

كما تفقّد البحسني سير العمل في إعادة ترميم وتأهيل مكاتب إدارة الواجبات بديوان المحافظة بتمويل من السلطة المحلية أيضاً.

رافقه في جولته، مدير عام مكتب وزارة الثقافة بساحل حضرموت خالد أحمد القحوم، ومدير عام الشؤون المالية والإدارية بديوان المحافظة مصطفى شيبان بن إسحاق.

كما قام محافظ حضرموت بزيارة لمبنى متحف المكلا بقصر الـ 14 من أكتوبر بالمكلا، اطلع خلالها على سير الترميمات والعمل في إعادة تأهيل مرافق المتحف وأسقفه وجوانبه التراثية، والتي بدأ العمل فيها منذ شهر أبريل الماضي بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

واستمع المحافظ من مدير عام فرع الهيئة العامة للمخطوطات والمتاحف بساحل حضرموت، رياض باكرموم، إلى سير الأعمال في إعادة التأهيل على النمط التراثي ذاته، والذي يزخر به المتحف، بما يحافظ على تميّزه وجماله المعماري.

وأكد المحافظ حرص السلطة المحلية على هذا المعلم التاريخي لحضرموت ليلعب دوره من جديد في حفظ المقتنيات الأثرية ويفتح أبوابه للزوار من داخل وخارج المحافظة، وإعادة بريقه بعد الإهمال الذي تعرّض له طيلة السنوات الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى