المركزي: محافظ البنك سيستقيل بعد شهر بالاتفاق مع الرئيس هادي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> كشف المركز الإعلامي للبنك المركزي اليمني أن محافظ البنك، معياد، سيقدم استقالته من منصبه في غضون شهر وفقاً لاتفاق سابق مع الرئيس عبدربه منصور هادي.

وذكر المركز أن حافظ معياد يتعرض لحملة ممن وصفها بـ "بعض الأقلام المأجورة والمواقع المشبوهة المدفوعة من فريق معروف" مستهدفة شخص محافظ البنك وفريق عمله، وصلت حد المطالبة بإحالته للتحقيق.

وجاء في بلاغ أصدره المركز "مالا يعلمه الكثيرون أن الأخ المحافظ عند قبوله المنصب اتفق مع رئيس الجمهورية على تولي منصب المحافظ لستة أشهر فقط، وكان قبوله للمنصب خطوة لتجنب الانهيار الاقتصادي، خاصة بعد توقعات الاقتصاديين حينها، بما فيهم اقتصاديو الشرعية، بتخطي الدولار حاجز الألف ريال، بل والألف وخمسمائة ريال للدولار الواحد. وعموماً لم يتبق سوى شهر من الزمن على الاتفاق، والمحافظ مصرّ على الالتزام بذلك الموعد".

وقال البلاغ "إن فريقاً يعمل ضد محافظ البنك، ويتجاهل حقيقة أن بلادنا تحت الفصل السابع، والذي يخول المجتمع الدولي التدخل والتحقيق مع الحكومة اليمنية وفتح الملفات المختلفة وفي أي وقت يشاء، وليس خافياً أن محاربة الفساد تأتي في مقدمة اهتمامات المجتمع الدولي، وهذا يستدعي من بلادنا تفعيل المؤسسات القضائية لقطع الطريق أمام التدخل الدولي في محاربة الفساد".

واختتم قائلاً: "نؤكد أن مثل هذه الحملات أو تغيير المحافظ من عدمه لن يؤثر في سعر الصرف بعد أن تم إرساء قواعد ثابتة للعمل المصرفي، بالإضافة إلى وجود كادر شبابي كفوء ومتخصص في العمل المصرفي وبمساندة الشرفاء من البنوك والصرافين الوطنيين، الذين يملكون القدرة الكاملة في التحكم بالسوق المصرفي، ويعملون جاهدين ليلاً ونهاراً من أجل مصلحة 30 مليون يمني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى