اعتداء وبسط على مبنى تعاونية 5 نوفمبر الزراعية بتبن

> تبن «الأيام» خاص

>
طالب العديد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية بمديرية تبن بلحج محافظ المحافظة، اللواء أحمد عبد الله تركي، باتخاذ الإجراءات السريعة والرادعة لوقف الاعتداء والبسط على مقر تعاونية 5 نوفمبر الزراعية بمنطقة الخداد.

وقالوا في مذكرة رفعوها لمحافظ المحافظة، تسلمت «الأيام» نسخة منها: "إن مقر تعاونية 5 نوفمبر الزراعية بمنطقة الخداد تعود للمزارعين الأعضاء في التعاونية، والذي يبلغ عددهم أكثر من 950 عضوا؛ كونها ملكية تعاونية خاصة بالمزارعين الأعضاء والذين قاموا بعملية المساهمة والبناء عند تأسيس التعاونية في سبعينات القرن الفارط ليكون مقراً لأعضاء التعاونية يمارسون فيها أنشاطهم الزراعي".

وأشاروا في مذكرتهم إلى أنه "ونتيجة لظروف الحرب والمشاكل التي مرت بها البلاد جُمّد نشاط التعاونية إلا أن هناك توجهاً لدى المزارعين الأعضاء بإعادة نشاط التعاونية وتقديم الخدمات للمزارعين في المنطقة".

وبينت المذكرة أن المساهمين في التعاونية من مختلف قرى مناطق مديرية تبن، وهي: الخداد، الحاسكي، الحبيل، النوبة، الزيادي.. وغيرها من القرى.
وأكد المشايخ في مذكرتهم على رفضهم لعملية الاعتداء والبسط على مبنى التعاونية مطالبين باتخاذ الإجراءات السريعة لتوقيف المعتدين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى